fbpx
منظمة اليمن أولا تنظم المؤتمر الأكاديمي لدعم الحوار الوطني بصنعاء
شارك الخبر

صنعاء / خديجة الكاف
نظمت منظمة اليمن أولا المؤتمر الأكاديمي  لدعم الحوار الوطني والذي يشارك فيه أكاديميون  والباحثون من  الجامعات والمراكز البحثية في مختلف المحافظات اليمنية ومؤسسات المجتمع المدني من كل الأطياف الثقافية والتوجهات السياسية من الذكور والإناث والفئات المستقلة من مختلف الاتجاهات الفكرية والفئات الاجتماعية من الجنسين وبلغ عددهم (60) أكاديمي وباحث .
وأوضح الأخ / عبدالكريم الانسي – مسؤول اللجنة الإعلامية للقضية الجنوبية في مؤتمر الأكاديمي لدعم الحوار الذي يهدف إلى توحيد رؤى الاكاديمين مع رؤى أعضاء مؤتمر الحوار حول القضايا المطروحة على الطاولة الحوار ومساندته مع مختلف الفرق المشاركة وذلك في إعداد مناقشات المفتوحة لجميع المشاركين لتحقيق قدر من التوافق على تثبيت القضايا الوطنية والاجتماعية محل الاختلافات بعيد عن المناطقية والطائفية والحزبية والعمل على بحث مواد دستورية والإسهام في تحديد شكل الحكم والنظام الإداري والإسهام في إعداد برنامج عمل للحكومة القادمة .. مشيرا إلى أن فرق العمل  المشاركة في مؤتمر الأكاديمي ستعمل على  إيجاد معالجات للاختلالات الاقتصادية والاجتماعية وتفعيل المشاركة الشعبية وذلك من خلال منظمات المجتمع المدني وممثلي مختلف أطياف المجتمع المدني وممثلي  مختلف أطياف المجتمع من شباب ونساء والأقليات والمهمشين والأكاديميين والفنانين ورجال الأعمال وممثلي المناطق التي تشهد حراكا سياسيا والسعي لمشاركة الفاعلة لجميع وذلك برسم الأفكار على أسس من العدالة والمساواة والديمقراطية .. واستطرد قائلا أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأكاديمي مكون تسع أعضاء وهم أ.د وهيبة فارع رئيسا ، د. عادل غنيمة نائبا للرئيس ، د. سامية الاغبري نائبا ثاني للرئيس ، أ.د أشرف الكبسي  مسؤولا عن اللجنة الفنية ، أ.د سعاد السبع مسؤولا عن اللجنة العلمية ، د. منى المحاقري منسقا علميا ،أ.أحمد العزعزي مسؤولا عن اللجنة التنظيمية ،أ. رضوان الهمداني مسؤولا إعلاميا ،د.سميرة داعر عضوا.
وأكد الانسي أن مؤتمرنا المصغر المكون من الأكاديميين والباحثين سيعمل على التنسيق مع الأمانة العامة لمؤتمر الحوار لعقد اللقاءات والمناقشات وحضور بعض الجلسات الخاصة بما يحقق التناغم في العمل والمشاركة الفاعلة في تلك القضايا الهامة في المؤتمر.
أخبار ذات صله