fbpx
طلاب جامعة الايمان يوجهون رسالة الى عبدالملك الحوثي زعيم انصار الله
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

وجه الناطق الرسمي بإسم طلاب جامعة الايمان عمر الخميسي رساله الى زعيم حركة الحوثيين عبدالملك الحوثي طالبه فيها برد ما تم نهبه من جامعة الايمان ومما يخص الطلاب والاساتذه .

وقال الخميسي في رساتله باسم طلاب الجامعه انهم تفاجئوا بما اقدمت عليه مليشيات الحوثثين من نهب وسلب لكل ما في الجامعة بعد ان تم تأمينهم وتم تسليمها بتوجيهات من الشيخ عبدالمجيد الزنداني بعد اخبارهم بأنهم سيحموها ولن يمشوها بسوء .

نص الرساله :

نص الرسالة الموجهة للسيدعبدالملك الحوثي من الناطق الرسمي باسم طلاب جامعة الايمان عامرالخميسي ..السيدعبدالملك الحوثي       المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد فقد تفاجئنا نحن طلاب جامعة الإيمان بماقام به أتباعكم من نهب وسلب في جامعة الإيمان وذلك بعدأن سلمناها لهم بتوجيه من الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس الجامعة مفضلين خيار السلم على الحرب وأخبرونا أنهم سيحموها ولن يمسوها بسوء وكان ذلك عهدمنهم وميثاق , وكان أن تحول الأمر ..وتغير المسار ..فبعد ما يقرب من اثني عشرساعة دخلوا بيوت المشايخ ونهبوها , ودخلوا مساكن الطلاب المتزوجين وسلبوها , أخذوا منها الذهب , الوثائق المهمة ,الأثاث , الأمتعة , الكتب , أتلفوا كل شيء . نهبوا كل شيئ ..دخلوا مساكن الطلاب فأتلفوا مكتباتهم , وأخذوا أمتعتهم , ونهبوا كل شيئ يصلح للاستعمال . السيدعبدالملك :إن مايحزننا ويجيش في صدورنا أن كثيرا من الطلاب الذين أتلفت وثائقهم هم من خارج اليمن فالجامعة تحتضن طلاب من أكثر من خمسين دولة , وهي جامعة علمية لادخل لهابالمناكفات السياسية , وأمورالحرب , وضعت مناهجها بعناية وأشرف على سيرعملها ودراستها ووضع الخطط لها كبارعلماء العالم الاسلامي . وهي الجامعة الوحيدة في اليمن تدرس المذهب الزيدي وتهتم به وتدرس كتبه وتجيزفيه .السيدعبدالملك :إن عمليات السطو التي قام بها أتباعكم حزت في صدورنا وكنت ساعتها أراسل الأستاذ/ علي البخيتي ..وراسلت بعدها الأستاذ / صالح هبرة والأستاذ / محمد عبدالسلام لعلي أجد منهم توجيها برد ماسلب بناء على ماتوجهون به في قناتكم من حماية الممتلكات , وإشاعةالأمن , وتأمين الخائفين , وردالحقوق , ونشرالسلام , وتأمين الناس في دورهم وطرقهم وومتلكاتهم فوجدنا أن الأمر مختلف تماما حيال مايقومون به ضدنا , ولم يكن ثمة أمور في الجامعة تقلق السكينة وتهدالسلم الاجتماعي , فقددخلها أتباعكم ورأوا مابداخلها بالتفصيل ,غايةمافيها القاعات الواسعة التي تحتضن الطلاب , والمكتبات العلمية الزاخرة بنفائس الكتب ومنهاكتب المذهب الزيدي , وبيوت الطلاب الذي أغلبيتهم فقراء ومن دول شتى .السيدعبدالملك الحوثي :إن عمليات السطو والسلب والنهب التي تعرضت لهاجامعتنا لم تقتصرعلى الأشياء الأساسية في مسيرة الجامعة فقد نهبت الحافلات التي تذهب للطالبات وتوصل الطالبات إلى بيوتهن ,والتي تقرب من خمسين حافلة , وتم أخذأدوات البث وكاميرات التصوير , ونهبت المكاتب , وقاعات الدراسة , وأحرقت أشياء كثيرة , بعد أن نهب بيت الشيخ عبدالمجيدالزنداني رئيس الجامعة _ وكان الأصل أن يقابل الإحسان بالإحسان . والعهود بالحفاظ عليها _ ونهب بيوت المشايخ العلماء ومنهم من جاء من خلف البحار _ فجعل يستغرب من أخلاق المسلمين , بل واليمنيين مما آلمنا كثيرا _ ونهب أموال الواقفين الذين سيقفون خصماء لكم أمام الله .

السيدعبدالملك الحوثي :ولواختلفنامعك في الرأي فإن الإسلام يجمعنا فهوديننا , وتجمعنا رسالة محمد صلى الله عليه وآله وسلم , ويجمعنا القرآن كتاب البشرية , ودستور الإنسانية , وإننا من هذه الرسالة ..نناشدك الله ملك الملوك صاحب العظمة والجبروت ,والكبرياء والملكوت , أن تعيدوا لنا ماسلب ونهب ,نناشد فيك ..شهامتك ..ومروءتك ..وأخلاقك ..نناشد فيك نخوتك . وعروبتك . وإسلامك ,وإن لم …فإن مسيرة الحياة قصيرة , ومتعتها يسيرة ,والله سيجمعنا وأنت خصمنا في عرصات القيامة فنحن لانعرف أحدا سواك .في محكمة عادلة لايظلم فيها أحد,الحاكم فيها ملك الملوك , والشهود الملائكة , والحاكم لايحتاج إلى بينة .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.عامرالخميسي نائب رئيس اللجنة الطلابيةللمستوى السابع .الناطق الرسمي باسم اللجان الطلابية بجامعة الإيمان 1ذي الحجة 1435ه

المصدر المشهد اليمني –

أخبار ذات صله