fbpx
لطفي شطارة : خلاف حاد بين هادي والوجيه حول تعويضات الجنوبيين
شارك الخبر

يافع نيوز – صنعاء :

كشف السياسي الجنوبي ” لطفي شطارة ” عن خلاف حاد بين الرئيس اليمني  هادي ووزير مالية حكومة الوفاق صخر الوجيه .

وقال شطارة على صفحتة بالفيس بوك : ان الخلافات حول 100 مليون دولار قدمتها قطر لصندق تعويضات العسكريين والمفصولين قسرا في الجنوب.

واعتبر شطارة أن الصندق الذي أنشىء قبل بضعة اشهر وأعلنت قطر دعمه بمبلغ 350 مليون دولار لتغطية التعويضات في الجنوب ، غير أن الحكومة القطرية توقفت عن دفع بقية المبلغ بسبب رفض وزير المالية تحويل الدفعة الاولى 100 مليون دولار الى صندق تعويضات الجنوب ، والتي كانت قد دفعتها على مرحلتين 50 مليون دولار في كل دفعة قبل أن توقف سداد بقية المبلغ حتى يعيد الوزير الوجيه الدفعتين الاولى من المبلغ للصندق .

واشار شطارة بقوله : هؤلاء القوم نهبوا الجنوب وسينهبوا تعويضاته .. فلماذا هذا الخلاف لم يتعرض له الجنوبيين في السلطة ، ولماذا الصمت الجنوبي في الحكومة عن هذا؟

واضاف شطارة : أن هذا العمل يؤكد أن الوضع لا يبشر بخير لان النوايا سيئة وما تزال تجاه الجنوب ، ومن سرق ونهب الجنوب من السهل عليه سرقة تعويضات العسكريين المبعدين قسرا كحل ضمن التسوية السياسية.

واختتم شطارة بقوله : الغريب في الامر هو صمت المبعوث الدولي جمال بنعمر على هذا العمل الذي سيدفع بكثير من الدول وقف تقديم مساعداتها لصندق الجنوب طالما كان النهب مستمر من قبل ساسة الشمال.

أخبار ذات صله