fbpx
تمرد داخل اللواء 37 مدرع بحضرموت وعشرات الجنود يقطعون الطرقات ويعيقون حركة تنقل المواطنين
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت :

يشهد اللواء 37 مدرع بحضرموت والتابع للجيش اليمني ، اعمال تمرد من قبل جنود ، كما يشهد خلافات شديدة بين اقطاب الصراع العسكري والسياسي في الجيش اليمني والسلطات اليمنية  .

ونتيجة ذلك ، أقدم جنود يتبعون اللواء 37 مدرع التابع للجيش اليمني بحضرموت  ،  على قطع عدد من الطرق في وادي حضرموت ، والطريق الدولية ، مانعين السيارات والمركبات من المرور .

وقال مواطنين بحضرموت ،  إن عشرات من جنود اللواء 37 مدرع ، انتشروا صباح امس السبت في عدد من الطرق في وادي حضرموت، و قاموا بوضع الأحجار في الطرق، معرقلين حركة المواصلات.

ونقل “يمنات ” ان مصادر عسكرية في اللواء 37 افادتهم ، ان الجنود قاموا  بعملية تمرد على قيادة اللواء على خلفية استهداف أفراد الجيش من قبل مسلحين ، و التي كان أخرها استهداف نقطة عسكرية تابعة للواء في وادي هينين، بمديرية القطن، أمس الجمعة.

ويشهد  اللواء 37 مدرع ، خلافات واسعة بين اطراف الصراع داخل الجيش اليمني ،  حيث لم تستطع قيادة اللواء ، منع الجنود من قطع الطرقات بحضرموت ، وقيامهم بعمل حواجز في جميع النقاط والثكنات  العسكرية أبرزها مداخل مقهى بن عيفان الثلاثة و نقطة شبام والوهد وقعوضة وخشم العين.

وقال موقع” حضرموت برس ”  ان سرايا  تابعة للواء 37 مدرع، منتشرة في عدد من مناطق وادي حضرموت، رفضت الامتثال لإوامر قيادة اللواء، بالعودة إلى المعسكر الرئيسي في الخشعة، لاستبدالهم بسرايا أخرى متواجدة في معسكر اللواء، بعد العملية التي تعرضت لها أمس نقطة وادي هينين.

وعرقل الجنود ، المواطنين من مناطق وادي و ساحل حضرموت كانوا في طريقهم للسفر إلى المملكة العربية السعودية  عبر حافلة النقل الجماعي الدولي (بن معمر)، غير أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى مكتب الشركة، في “بن عيفان” بسبب منع الجنود دخولهم، ما اضطرهم للتجمع في محطة المسافرين في منطقة قعوضة و بن عيفان، و هو ما أخر موعد الرحلة من التاسعة والنصف إلى العاشرة والنصف.

أخبار ذات صله