fbpx
السلطات الامنية بعدن تخطف القيادي الجنوبي ” باوزير ” والحراك يدعو للإفراج عنه ويدين تفجيرات عدن
شارك الخبر

تفجير ادارة امن عدن بخور مكسر

يافع نيوز – عدن –  خاص

اختطفت قوات امنية القيادي في مجلس الحراك الاعلى للنضال السلمي الاستاذ سامي باوزير فجر اليوم في منطقة خور مكسر بالعاصمة عدن .

وقال مقربون من باوزير ان سلطات صنعاء أقدمت على اختطاف سامي عندما كان مارا في شارع المدينة عقب انفجارات حدثت في ادارات الامن بالعاصمة .

ويتخوف مقربون ان توعز سلطات الامن تهمة ضد الناشط سامي باوزير بحجة وقوفه خلف تلك العلمية الارهابية والتي تشكل خطر وتصعيد ضد نشطاء الحراك ، خاصة وسامي باوزير يعد من النشطاء السلميين والقيادات الشابة في الحراك الجنوبي السلمي  .

وتعيش العاصمة عدن انفلات امني وتخبط وارتباك وسط السلطات الامنية وتحاول الصاق التهم بالحراك الجنوبي السلمي ، فيما المسلحين التابعين لاقطاب الصراع في صنعاء سبق وان قاموا بعمليات فيما بنهم ضد الجيش والمراكز الامنية وحتى وزارة الدفاع في صنعاء ، باعتبار  انصار الشريعةالتي تتبنى تلك العمليات هي جزء من منظومة الحكم في صنعاء ومدعومه منها . بحسب الحراك الجنوبي السلمي.

وتنفذ جهات مجهولة عمليات ضد مؤسسات امنية بعد  اشتداد الصراع بين اقطاب السلطة في صنعاء ويتراجم اطراف النفوذ في زراعة ما يعرف بالقاعدة في الجنوب باعتبارها قاعدة مصطنعة تنفذ عمليات واجندات قوى النفوذ في صنعاء.

وادان الحراك الجنوبي اعتقال الناشط باوزير كما ادان تلك العملية التي تستهدف العاصمة عدن وتهدد السلمي الاجتماعي وكذا ازعاج الساكنين مع تأكيده على استمرار النضال السلمي الذي انتهجه منذ انطلاق الثورة الجنوبية في ضل مؤامرات حاكت ضده من البداية واستمر على تلك الطريقة المثلى التى علمها الشعوب العربية ونادي المنظمات المحلية والدولية للضغط على سلطات صنعاء الامنية بالافراج الفوري عن الناشط باوزير .

 

أخبار ذات صله