fbpx
صحف العالم: أوباما “يتباهى” بقتل المدنيين بالصواريخ
شارك الخبر
صحف العالم: أوباما “يتباهى” بقتل المدنيين بالصواريخ

يافع نيوز – سي ان ان

تنوعت اهتمامات الصحف العالمية وتناقلت مجموعة من الأخبار والتطورات من أهمها تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي حول بناء جدار أمني بين الضفة الغربية والأردن، إضافة إلى تقرير حول استخدام منطقة سيناء من قبل حركة حماس لتخزين الأسلحة، إضافة إلى اتهامات لأوباما بالتباهي بقتل المدنيين بالصواريخ.

ذا تلغراف

قال بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تنوي بناء جدار أمني على الحدود بين الضفة الغربية والأردن في خطوة للتأكيد على أن هذه الحدود تخضع للسيطرة الإسرائيلية.

وسيمتد الجدار من البحر الميت وحتى مدينة إيلات الإسرائيلية، كما نه سيعزز التواجد الإسرائيلية في منطقة وادي الأردن، برغم المعارضة الفلسطينية القوية.

وقال نتنياهو إنه سيتم البدء بهذا الجدار مباشرة بعد الانتهاء من الجدار الأمني الذي يتم بناؤه الآن على الحدود الجنوبية مع مصر.

وورلد تريبيون

قال تقرير إن حماس تستخدم منطقة سيناء المصرية مكخزن للأسلحة، وإن القوات الأمنية التابعة للحركة الإسلامية تجري تدريبات عسكرية فيها.

وأكد التقرير أن سيناء أصبحت مرتعا للمقاتلين المتشددين الذين يخططون لعمليات عسكرية ضد إسرائيل.

ديلي ميل

أكد كتاب سيصدر قريبا حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان يتباهى أمام معاونيه بـ”بقدراته المتميزة في القتل.”

يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه أوباما انتقادات مستمرة بسبب زيادة استخدام الصواريخ في قتل المدنيين بحجة استهداف المدنيين، وخصوصا في كل من اليمن وأفغانستان.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الإدارة الأمريكية لم تقدم أي رد على هذه الاتهامات.

أخبار ذات صله