fbpx
ردفان تواصل زخمها الثوري وتتاهب للزحف صوب عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – سعدان اليافعي

خرجت صباح اليوم الخميس في كبرى رباعيات ردفان مدينة الحبيلين تظاهرة كبرى شارك فيها الالف من ابناء ردفان رافعين الاعلام الجنوبية وصورة الشهداء مرددين الهتافات المطالبة بالحرية والاستقلال ومندده بالجرائم المرتكبة بحق الشعب الجنوبي، رافضة لما يعرف بمخرجات حوار صنعاء .
وطافت التظاهرة شوارع رئيسية وخليفية للمدينة حتى وصل المطاف بها وسط المدينة في ساحة عامة تعرف بساحة الشهداء اعتاد الحراك الجنوبي اقامت فعاليته وانشطته فيها، حيث اقيم مهرجان خطبابي القيت فيه العديد من الكلمات من قبل انصار ونشطاء وقيادات الثورة الجنوبية في ردفان اكدت على مواصلة مسيرة التحرر والنضال السلمي حتى ا ستعادة الدولة الجنوبية المغتصبة والمحتلة من قبل نظام صنعاء الهمجي المتخلف .
وشددت كلمات الفعالية على الزحف صوب العاصمة الجنوبية عدن يوم غدا الجمعة والذي سيدشن برنامج الزحف بالالتحام مواكب يافع وردفان والضالع بمنصة الحبيلين للانطلاقة سويا بموكب موحد هو الاضخم في تاريخ الجنوب حسب توقعات محلية .
وفي ختام المهرجان القيت العديد من القصائد الشعرية المعبرة عن الثورة وملاحمها وكذا عن مناسبة اكتوبر التي نعيش مخاضها والاستعداد للزحف غدا للاحتفاء بها يوم السبت الموافق 12 اكتوبر بخور مكسر

أخبار ذات صله