fbpx
الناخبي : تحالف المؤتمر والاصلاح شيطاني ويعزز مطالب الانفصال في الجنوب
شارك الخبر
الناخبي : تحالف المؤتمر والاصلاح شيطاني ويعزز مطالب الانفصال في الجنوب

يافع نيوز – متابعات

استغرب  العميد/ عبد الله الناخبي, من تصريح الدكتور/أحمد عوض بن مبارك ـ الأمين العام لمؤتمر الحوار ـ لقناة الـ”بي بي سي” والذي نفى فيه أن يكون القيادي الجنوبي/ محمد علي أحمد وجماعته قد انسحبوا عن افتتاح الجلسة الختامية.
واعتبر الناخبي ـ في تصريح لـ”أخبار اليوم” ـ تصريح بن مبارك بأنه تضليل إعلامي بمعلومات خاطئة، خاصة وأن تقرير قناة “البي بي سي” تضمن بث صور للقيادي/ محمد علي أحمد في جلسات سابقة لتزييف الرأي العام، معتبراً ذلك أمراً مستنكراً يؤثر سلباً على الثقة إزاء مخرجات الحوار.
وتمنى لو كان القيادي بن علي وجماعته والحوثيون حضروا الجلسة، داعياً إياهم لحضور الجلسات القادمة وأن يقدموا تقاريرهم وسيتم مناقشتها مهما كان مضمون ما سيطرحونه في التقارير.
وفي سياق حديثه للصحيفة اعتبر الناخبي تحالف حزب التجمع اليمني للإصلاح مع المؤتمر الشعبي العام سيئا وسيعمل على تعزيز دعوات الانفصال داخل الجنوب وسيقلب الأمر لصالح الانفصاليين، واصفاً تحالف الإصلاح مع المؤتمر بأنه تحالف الشيطان.
ونوه الناخبي ـ عضو مؤتمر الحوار ـ إلى أن عدم القبول برؤية الحزب الاشتراكي قد تدفعه إلى مواقف أخرى.
ويتبنى الحزب الاشتراكي رؤية فدرالية من إقليمين ويرفض تقسيم الجنوب إلى عدة أقاليم ويقترح بقاءها إقليماً واحداً.
وطالب من القيادات المتشددة داخل الإصلاح والمؤتمر أن تتعامل مع الجنوبيين كرجال دولة وألا يعمدوا إلى مصادرة آراء الجنوبيين والتشكيك بها، واتهامهم بالتحضير للانفصال، محذراً من أن ذلك يزيد من رصيد الانفصاليين بالجنوب.
ولفت إلى أن إصرار القيادات المتشددة في الإصلاح والمؤتمر على موقفها في مصادرة آراء الجنوبيين قد يؤدي إلى فقدان الحزب الاشتراكي للروح الوحدوية فيخرج الجنوب إلى زاوية قد تقلب الموازين لصالح الانفصاليين، داعياً الشماليين المشاركين بالحوار إلى إدراك أن الجنوبيين شركاء بالوحدة وأن الحزب الاشتراكي وحّد الجنوب من أجل إقامة الوحدة اليمنية، أنه لا يريد تقسيم الجنوب مرة أخرى إلى دويلات وأقاليم، كون ذلك سيعيد الجنوب إلى إمارات ما قبل 67م ونوه إلى أن الحراك السلمي بالجنوب هو حراك اشتراكي.
وقال إنه يمكن تقسيم الشمال إلى أقاليم إلا أن الجنوب لا يقبل التقسيم، منوهاً إلى أن الاشتراكي هو الحزب الذي يحب الوحدة ويضحي من أجلها وبالتالي يجب ألا يتم الطعن بمصداقية الجنوبيين وتخوينهم.
وقال إنه في ظل مصادرة آراء الجنوبيين فإن ذلك سيؤثر على مواقف الجنوبيين المنتمين لحزب الإصلاح بالجنوب.

أخبار ذات صله