fbpx
منظمة الحزب الاشتراكي بحضرموت : نؤكد على حق شعب الجنوب بتقرير مصيره ونحذر من اللعب بالنار في حضرموت
شارك الخبر
منظمة الحزب الاشتراكي بحضرموت : نؤكد على حق شعب الجنوب بتقرير مصيره ونحذر من اللعب بالنار في حضرموت

 يافع نيوز – حضرموت :

قالت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بحضرموت في بيان لها ، انها تحذر كل القوى التي تلعب بنار الإرهاب ، بان ان حضرموت ستظل عصية على مخططاتها السوداء ، مضيفاً بالقول : وننطلق في ذلك من ثقتنا الكبيرة بأبناء حضرموت الذين لن يستكينوا لهذا القدر المفروض من قبل قوى الشر والإرهاب .

واضاف البيان : ان هناك من يعمل على إسقاط الدولة وخلط أوراق اللعبة السياسية دون تمييز بين استهداف النظام واستهداف الدولة التي يفترض ان تكون مؤسساتها ملك لكل أبناء الشعب وغيابها كارثة ستسقط على رؤوس الجميع دون استثناء.

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حول الأحداث التي تشهدها حضرموت

أيها الأخوة والأخوات أبناء محافظة حضرموت الأبية ..

تتزامن احتفالات الذكرى الواحد والخمسين لثورة سبتمبر والذكرى الخمسون لثورة 14اكتوبر المجيدتين هذا العام مع بدء مرحلة عصيبة يمر بها الوطن بشكل عام وحضرموت بشكل خاص تدشن لأوضاع خطيرة للغاية غير مسبوقة في تاريخ بلادنا المعاصر تتمثل في الاختلالات الأمنية التي تصل حد الاستباحة لحقوق المواطن وآمنه واستقراره ومعيشته في ظل عجز أجهزة الدولة العسكرية والأمنية والقضائية والإدارية على كل المستويات .

يا أبناء شعبنا في حضرموت :

أيها الأحرار الغيورين على أهلهم وأرضهم:

لقد بات واضحا ان هناك من يعمل على إسقاط الدولة وخلط أوراق اللعبة السياسية دون تمييز بين استهداف النظام واستهداف الدولة التي يفترض ان تكون مؤسساتها ملك لكل أبناء الشعب وغيابها كارثة ستسقط على رؤوس الجميع دون استثناء.

لهذا فان منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة حضرموت تحذر كل القوى التي تلعب بنار الإرهاب ان حضرموت ستظل عصية على مخططاتها السوداء ..وننطلق في ذلك من ثقتنا الكبيرة بأبناء حضرموت الذين لن يستكينوا لهذا القدر المفروض من قبل قوى الشر والإرهاب .

اننا ندعو في هذه الظروف الاستثنائية كل أبناء شعبنا وممثليهم الأخيار إلى التداعي لإقامة كيان حضرمي يعنى بقضيتين أساسيتين امن المواطن وتأمين المتطلبات الحياتية الأساسية ودون ذلك فمن حق الجميع في التميز والاختلاف فكريا وثقافيا وسياسيا .

كما نود ان نوجه رسالتنا إلى الجهات المتحاورة الآن وفي ظل المخاطر المحدقة بالوطن بكل اتجاهاته .. فاننا في منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بالمحافظة نؤكد على موقفنا الثابت من حق تقرير المصير لأبناء الجنوب بعد مرحلة انتقالية يتم فيها إزالة آثار حرب 94م وتنفيذ النقاط العشرين والأحد عشر وتأسيس دولة اتحادية من إقليمين تضمن حقوق المحافظات وحقوق محافظة حضرموت خاصة لتميزها التاريخي والجغرافي ونطالب بتمييزها بحقوق واسعة تصل إلى الحكم الذاتي بمايمكن حضرموت وماتمثله من عمق ثقافي وحضاري واقتصادي من الإسهام في امن واستقرار وتنمية وتطوير اليمن .

يا أبناء حضرموت الأحرار

ندعوكم إلى المزيد من الارتباط بحضرموت وتعميق أواصر الأخوة بين جميع فئات المجتمع.. كما ندعو جميع الأحزاب والمكونات السياسية إلى نبذ التعصب الأعمى ولنجعل حضرموت في حدقات أعيننا ..حضرموت أولا .. حضرموت كياننا الأبدي.

تحية لأرواح شهداء الوطن.. تحية لكل المناضلين المتمسكين بنضالهم السلمي من اجل حياة حرة وكريمة .

صادر عن : منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة حضرموت

6 /10/2013م

أخبار ذات صله