fbpx
للجنوب .. لا عليه ..!

مرارا وتكرارا قلنا أنه يجب على الجنوبيون توحيد الصفوف ولم الشمل ونبذ الفرقة الحاصلة في الصف الجنوبي أكانت في الشارع أو حتى فيما بين القيادات الجنوبية التي منحت نفشها حق السير بقافلة التحرر والاستقلال نحو الأمام , لا لشيء ولكن حتى لا نعطي فرصة لمن يحاولون خلخلة الصف الجنوبي وزرع البغضاء والحقد فيما بينهم ونشر سياسة العداء والتفريق, وكذلك كي لا يستغل البعض هذا الموقف لصالحة أو لصالح حزبه وجماعته ومذاهبه ويبدأ بنفث سمومه في جسد الشعب الجنوبي..

ولكن للأسف لاحياة لمن تنادي ولا جدوى من كل المحاولات والنصائح التي وجهناها بحسن نية والتي نظر إليها البعض من زاوية الإملاء والظهور الإعلامي والوصاية وظل البعض في غيهم وتعجرفهم وسيرهم نحو هاوية الهلاك والدمار من حيث لايشعرون, متباهين بتلك الشعارات الجوفاء التي يرددونها كلما أخذتهم نشوة النصر المزعوم والذي يبدو لي أنه سيؤد قبل أن يولد.. والنتيجة ماذا ؟ ظل الشارع الجنوبي منشق بين مؤيد للاستقلال وبين معارض حتى وإن كان المعارضون قلة ولا يتجاوزون عدد الأصابع, وظل القادة يتناحرون فيما بينهم ويلهثون خلف الكراسي والمناصب ويحاولون دس (السم) في العسل لخصوم اليوم أصدقاء الأمس في محاولة مكشوفة لكسب ود الشارع واستمالته نحوهم, دون أن يفكروا برهة بمصير هذا الشعب الذي أنهكته الصراعات ( المناصبيه) والطائفية والقبلية, ودون أن يفكروا بذلك الخطر المحدق بالجنوب والمكائد التي دبرت له في ليل صراعاتنا ونهار شعاراتنا الجوفاء..

وصدر الحاقدون إلينا كل وسائل التخريب والترهيب وعبثوا تماما بمصالحنا ووطننا, تارة بالحروب المفتعلة وأخرى بإشعال فتيل الأزمة فيما بين المتخاصمين وأحيانا بشراء ذمم وضمائر من لازالوا على شاكلتهم ومخلصين لأسيادهم, ومن يظهرون الحب والوفاء للجنوب ويضمرون الحقد والكره له,ويسعون لتخريبه وتدميره وشق عصا أبناءه وإغراء البعض منهم بريالات هزيلة لاتسمن ولاتغني من جوع.. ومع هذا وذاك لم نفقه بعد , ولم نتعظ او نعي ما يدور حولنا وكأننا مصممون أن نجابه الدهاء والحقد والكره (بغباء) وسذاجة تجعل منا أضحوكة ولقمة سائغة في أفواه من أراد أن يبتلعنا وطعم لكل من أراد أن يجعل منا كباش فداء للصراعات الخارجية والداخلية فيما بيننا البين والزج بنا إلى مربعات العنف والانتقام والدوران في حلقة مفرغة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها دون أن نحقق حلمنا أو نصل لغايتنا..

دمروا منازلنا بحجج واهية وكاذبة فرددنا (ثورة … ثورة … ياجنوب ) , وقتلوا أبنائنا وسفكوا دمائهم فقلنا( عاهدنا كل الشهداء) ورفعنا صورهم وكأن رفعها سيعيد أرواحهم التي سلبتها رصاصات الحقد , وأستمر مسلسل القتل والتخريب والعبث بالجنوب وأهله ونحن لازلنا نتناحر ونتخاصم ونتباغض ولم نفقه بعد اللعبة السياسية القذرة التي نحن فيها طرف خاسر طالما ونحن بهذه السذاجة وذلك التمزق والخلاف الذي أظهر مدى هشاشة شعاراتنا وقوتنا ..

يا جماعة نحن لن تقوم لنا قائمة ولن نصل لأي غاية أو هدف إلا متى ما توحدنا داخليا .. معنويا ..فكريا.. جسديا .. ونبذنا الفرقة التي تنخر جسدنا.. وتعاضدت أيدينا ووحدنا قوانا ,ووقفنا في وجه كل من يحاول أن يعبث بمصالحنا ويحيل مدننا وشوارعنا إلى ساحات نزاع وتصفية حسابات,ونترك تلك الزعامات التي نقدسها ونبجلها وهي لا تشعر بألمنا ومعاناتنا..ونحمي مدننا من كل العابثين بها والمخربين, من ثم نرفع الشعارات ونكمل مشوار التحرر بعد أن نهيئ الأجواء ونوفر بيئة خصبة لحلمنا الذي لم يشتد عوده بعد.