fbpx
صحفي يمني : أحداث حضرموت كان غرضها اغتيال قائد المنطقة العسكرية الثانية وهي ناتجة عن صراع وتصفية الحسابات
شارك الخبر
صحفي يمني : أحداث حضرموت كان غرضها اغتيال قائد المنطقة العسكرية الثانية وهي ناتجة عن صراع وتصفية الحسابات

 

يافع نيوز – صنعاء

قال صحفي يمني  ، وصاحب مؤسسة تصدر صحيفتين يوميتين بصنعاء أن الهجوم على قيادة المنطقة العسكرية الثانية في المكلا ، تأتي ضمن محاولة تصفية الحسابات داخل الجيش من قبل طرف مازال يُحاول الهيمنة على القوات المسلحة.

وأكد الصحفي ” نائف حسان ” في منشور على صفحتة بموقع التواصل الاجتماعي انه وبحسب المعلومات ، فقد كان الهدف الرئيسي للهجوم يتمثل في قتل محسن ناصر، قائد المنطقة، الذي عمل على إقالة قيادات دينية متشددة، وأخرى مرتبطة بمراكز قوى، كانت تعمل ضمن شبكة واسعة للتهريب.

واضاف أن ” محسن ناصر ” ينتمي إلى الضالع، وكان قائد الصواريخ، بما فيها صورايخ اسكود، في حرب صيف 94، وهو معروف كقائد عسكري محنك وشجاع، غادر البلاد كلاجئ سياسي، بعد هزيمة الطرف الذي كان يحارب في صفوفه، ثم عاد قبل سنوات وتم إعادته إلى الجيش كقائد للواء السابع التابع لقوات الحرس الجمهوري المنحلة.

واعتبر ” حسان ” بقوله : بعد أن فشل ((الجماعة)) في قتل الرجل، يحاولون اليوم إقالته تحت مبرر انه من بقايا النظام!! البديل الذي يريدون تعيينه في قيادة المنطقة العسكرية الثانية هو قائد أركانها، وهو رجل دين متشدد، محسوب على أحد طرفي الصراع العسكري.
واضاف : يفترض إحالة محسن ناصر إلى التحقيق بسبب فشله في تأمين قيادة المنطقة، لكن عندما يتم استخدام التقصير الوظيفي لتصفية الحسابات، وتعيين بديل متشدد، فهذا أمر يقتضي الوقوف أمامه.

أخبار ذات صله