fbpx
كوفبيك تفوز بامتياز الاستكشاف في حقل نفطي جنوب اليمن
شارك الخبر
كوفبيك تفوز بامتياز الاستكشاف في حقل نفطي جنوب اليمن

صنعاء- كونا:
فازت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) بامتياز الاستكشاف في حقل نفطي يمني بمحافظة حضرموت جنوبي اليمن.
وأعلن وزير النفط والمعادن اليمنية أحمد عبدالله دارس امس فوز شركة كوفبيك بحق الامتياز لاستكشاف وإنتاج النفط في القطاع 102 (الجول) وفوز شركة (دي إن أو) النرويجية بحق الامتياز في القطاع 84 (وادي البنين).
واستعرضت لجنة التفاوض التابعة لوزارة النفط اليمنية العروض المقدمة من الشركات المتنافسة للحصول على حق الامتياز في القطاعات الاستكشافية المفتوحة التي تم الإعلان عنها سابقاً, وأشاد الوزير دارس في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بشفافية وسلامة الإجراءات التي تم اتباعها من قبل الوزارة وهيئة استكشاف وإنتاج النفط في تحليل ودراسة العروض من قبل لجنة التفاوض التي عملت تحت إشرافه المباشر.
وأكد أن لجنة التفاوض تقوم حاليا بدراسة وتحليل العروض المقدمة من 43 شركة من مختلف الجنسيات والتي تتنافس للحصول على حق الامتياز في 20 قطاعا نفطيا منها تسعة قطاعات برية و11 قطاعا بحريا.
وأشار دارس إلى أن هذا الإقبال يدل على قدرة وزارة النفط والمعادن على جذب الاستثمارات الأجنبية في قطاع النفط في اليمن والتي ستسهم بشكل كبير في رفد الاقتصاد اليمني مستقبلا.
يذكر أن وزارة النفط والمعادن اليمنية فتحت مطلع العام الحالي باب التنافس والاستثمار في 20 قطاعا نفطيا بريا وبحريا أمام الشركات النفطية العالمية.
أخبار ذات صله