fbpx
لحج .. مؤسسة دعم للتنمية والحقوق تقيم دورة تدريبية حول المناصرة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج – انوار العبدلي.

أقامت مؤسسة دعم للتنمية والحقوق صباح اليوم بمحافظة لحج دورة تدريبية عن المناصرة وذلك ضمن خطة بناء قدرات المرأة والشباب .

وفي افتتاح الدورة التدريبية والتي حضرتها مديرة عام إدارة تنمية المرأة في ديوان المحافظة لحج الأستاذة ” عيشه فرج ” ، ورئيسة اللجنة التحضيرية لاتحاد نساء الجنوب “سعاد محمد سالم ” ، أشاد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج ” صائب عبدالعزيز ” بدور مؤسسة دعم للتنمية والحقوق في أعمالها القائمة على رفع الوعي المجتمعي ، وتوعية المرأة بدورها الحقيقي بالمجتمع وأهميته .

وقال ” صائب ” نحن دائما نشجع المرأة لكي يكون لها دور محوري بكافة المجالات ومنها العملية ، وفي لحج هناك نساء رائدات وقياديات برزوا باغلب المجالات منها السياسية والتربوية ، والعنصر النسائي لها تواجد بارز كذلك في أغلب مرافق الدولة بالمحافظة ، مشيرا بأن بعملكم الحقيقي والجاد ستتمكن المرأة في الحصول على كافة الحقوق ومنها الوصول لصنع القرار ، متمنيا للمشاركات بالدورة الاستفادة والتعلم في كيفية إنشاء شبكة مناصرة متضامنة وحقيقية مع المرأة .

رئيسة مؤسسة دعم للتنمية المستشارة ” ايمان بحرق أوضحت بأن إقامتنا لهذه الدورة تأتي ضمن خطة بناء قدرات المرأة والشباب ، ولادراكنا بأهمية المناصرة وخاصة للمرأة مما تواجه من مختلف أنواع العنف وأبرزها ” الابتزاز الالكتروني ” الذي برز وبشكل كبير وهناك عدة قضايا فيه .

مبينة بأن من خلال هذه الدورة التي أقيمت بجهود ذاتية نخرج بتوصيات نستطيع نوصل المشكلة وحلها بنفس الوقت للنساء بالمحافظة والذي سيكون عبر مجموعة من النساء والفتيات المشاركات معنا بهذه الدورة .

مقدمة الشكر لمكتب الشؤون برئاسة ” صائب عبدالعزيز ” على دعمه واهتمامه بمساعدة والعمل على تنشيط عمل منظمات المجتمع في المحافظة .

هذا وتعرفت المشاركات عبر الأستاذة ” حنان البدوي ” على مفهوم المناصرة وأهدافها وعناصرها وكيفية توفير الأجواء المحيطة للعمل على إنجاح المناصرة ، كما تعرفوا على كيفية المناصرة لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي .

ولفتت البدوي ” بأن الشيء الجميل والملفت بهذه الدورة بأن أغلب المشاركات ليس لديهم المعلومات والخبرات الكافية حول المناصرة ، والذي أفسح المجال لمزيد من النقاش المثمر .

أخبار ذات صله