fbpx
إندونيسيا تشتري غواصتين من مجموعة «نافال» الفرنسية
شارك الخبر
إندونيسيا تشتري غواصتين من مجموعة «نافال» الفرنسية

يافع نيوز – وكالات

طلبت إندونيسيا غواصتين هجوميتين من فئة «سكوربين» من مجموعة «نافال» الفرنسية في إطار اتفاق للتعاون الدفاعي وُقِّع مع باريس عام 2021، وفق ما أعلنت الشركة، اليوم (الثلاثاء).

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، يأتي الإعلان بعد أكثر من أسبوعين بقليل على اختيار الحكومة الهولندية «مجموعة نافال» لاتفاقية الغواصات، مما يعطي الشركة دفعاً إضافياً بعد 3 سنوات على إلغاء أستراليا عقداً مهماً بشكل مفاجئ.

وفي ظل ارتفاع منسوب التوتر في منطقة آسيا المحيط الهادئ، وقّعت إندونيسيا عدة اتفاقيات مع شركات دفاع فرنسية في السنوات الأخيرة.

وبموجب اتفاق عام 2021 مع فرنسا، قدّمت إندونيسيا طلباً أيضاً للحصول على 42 مقاتلة من طراز «رافال» تبلغ قيمتها الإجمالية 8.1 مليارات دولار.

وأفادت مجموعة «نافال» في بيان بأن غواصات «سكوربين» التي تعمل بالديزل والكهرباء والقادرة على حمل 18 طوربيداً وصاروخاً، ستُبنى في حوض السفن «بي تي بال PT PAL» في إندونيسيا.

وبموجب الاتفاق، ستنقل مجموعة «نافال» معلوماتها التكنولوجية بينما سيتولى إندونيسيون «في إندونيسيا الإدارة والتشغيل والصيانة».

وأضافت المجموعة أن الاتفاق سيخلق آلاف الوظائف بعيدة الأمد والمخصصة لأصحاب المهارات.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية بيار إريك بوميليه، بأن «مجموعة (نافال) تشعر بشرف كبير أن تكون جزءاً من هذا الفصل الجديد في التحالف الاستراتيجي بين إندونيسيا وفرنسا».

وأضاف أن الغواصات «ستعزز سيادة البلاد البحرية وتدعم البحرية الإندونيسية للوصول إلى التفوّق الإقليمي في البحر».

وتابع أنه «بالإضافة إلى الغواصات، ستدعم شراكتنا الاستراتيجية مع (PT PAL) أيضاً قطاع الدفاع الإندونيسي للتحضير بشكل نشط لمستقبل الحروب البحرية في البلاد».

بإمكان الغواصات من فئة «سكوربين» البالغ طولها 72 متراً، الغوص على عُمق 300 متر والبقاء تحت الماء لأكثر من 12 يوماً، وهي تحمل طاقماً يضم 31 بحاراً.

أخبار ذات صله