fbpx
بحضور جماهير وقيادي كبير يتقدمهم علي هيثم الغريب الالاف في يهر يافع يؤدون صلاة الجمعة في ساحة الحرية .
شارك الخبر

يافع نيوز – سعدان اليافعي

أكتضت ساحة الحرية بيهر يافع بجمهور كبير في جمعة ” انك على الحق المبين” التي القاءها الشيخ وليد عبدربه عقيل عضو الهيئة ا لشرعية الجنوبية والذي تطرق في خطبتة الى مستجدات ا لوضع في الجنوب وتصاعد الثورية الجنوب وابتكار الاساليب النضالية الجديدة لشعب عظيم ابهر العالم بتضحيات وسيجبر المحتل للرضوخ امام مطلبه المتمثل بالحرية والاستقلال .

كما تحدث الشيخ وليد عن مكانة الساحات النضالية التي تقيم فيها خطب الجمع والتي تعددت في الجنوب لما لها من دور التوعية ا لدينية للثوار التي تكتض بهم تلك الساحات داعي الى الخروج اليها ومشاركة الجميع بها .

وتحدث الخطيب عن دور يافع في التضحية والصمود تايخا ضد الغزو الزيدي وطرده من الاراضية  اليافعية وكذا لما ليافع والجنوب كافة من دور فعال في الثورة الحديثة .

وتطرق الى الفتاوى التكفيرة التي يمطرها مشائخ الاحتلال ضد الجنوب وشعبه المسلم مشدد بالدور التي تقوم به الهيئة الشرعية الجنوبية ورئيسها بن شعيب وكل رجالات الدين ف الجنوب ضد تلك الفتوى .

كما دعاء الى شحذ الهمم واليقضة ضد مشروع اسقاط الجنوب لمليشايات الاحتلال التي يريد جر الجنوب الى عناصر متطرفه من صنعاته لايهام العالم بذلك مع الانفتاح الدولي الغير مسبوق على القضية الجنوبية .

أخبار ذات صله