fbpx
هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تؤكد تعرض سفينة بريطانية لأضرار طفيفة في البحر الأحمر
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات خاصة

 أوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة الأمن البحري البريطانية (أمبري) اليوم أن سفينة شحن بريطانية تعرضت لأضرار طفيفة بعدما أصيبت بمقذوف أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة. وقالت إن مقذوفا أُطلق على جانب السفينة المقابل للميناء اليمني، وشوهدت طائرة صغيرة على هذا الجانب.

كما أضافت أن المقذوف مر فوق سطح السفينة وتسبب في أضرار طفيفة لنوافذ قمرة القيادة.

في حين أوضحت أمبري أن السفينة التي ترفع علم بربادوس، مملوكة لشركة بريطانية، وقد تعرضت لأضرار مادية جراء طائرة مسيرة أثناء إبحارها.

بدوره قال الجيش الأميركي اليوم   أن قواته نفذت غارة على طائرتين مسيرتين تابعتين للحوثيين في اليمن. وقالت القيادة المركزية الأميركية في منشور على منصة إكس “تعرفت القوات الأميركية على الطائرتين المسيرتين المفخختين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنهما تمثلان تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة”.

 الحوثيون بدورهم اعلنوا اليوم  شنّ هجومين بالصواريخ على سفينتين بريطانية وأميركية في البحر الأحمر، و وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع ان قواتهم نفذت عمليتينِ عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ الأولى استهدفت سفينةً أميركيةً (Star nasia) ستار ناسيا، والأخرى استهدفت سفينةً بريطانيةً (Morning Tide)”.
أخبار ذات صله