fbpx
لحج .. قرار توقيف مدير التربية والتعليم من مهام  إدارة التربية والتعليم في مديرية المسيمير
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج.

أصدر مدير عام المسيمير / حاميم محمد سعيد الحوشبي قرار قضى بأيقاف مدير إدارة التربية والتعليم الأخ/ عبدالغفور محمد علي العمادي عن مهام إدارة التربية والتعليم  في مديرية المسيمير.

وجاء  قرر التوقيف لجمله من الخروقات والمخالفات الغير مسؤولة والتي أضرت بالعملية التعليمية بالمديرية.. حسب وصف القرار

أبرزها….

1- اغلاقكم لمكتب التربية بسبب غيابكم طول الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي

20230/2024 وحضوركم للعام الماضي لفتره29يوم فقط وهذا حسب إفادة الاقسام  ،الأمر الذي أربك العمل في المديرية .

2- عدم عقد اي اجتماعات للمدرا مدارس طيلة الفصل الدراسي الأول للأسف الشديد .

3- التلاعب بالوظائف التعاقدية الممنوحة من الشركة الوطنية للأسمنت وحرمان المدارس التي لديها احتياج وتسجيل متعاقدين لغير المتطوعين السابقين وحرمان المتطوعين من حقهم في التوظيف وتوظيف معلمين منتمين للسلك التربوي.

4- توقيف مدرسة الحمره قيف رغم قربها من عاصمة المديرية .

5- اغلاق مدرسة مبرق واهمالها من قبلكم طيلة سنوات ونتفاجا بفتح صفوف محمو الامية من قبل بعض المنظمات دون أن تحركوا اي ساكن لمعالجة وضعها.

6- عدم إعطاء الاقسام الصلاحية والانفراد بالقرارات المنزلية.

7- رفض إعطاء مدرسة عباس الطابعة المدرسية لاستخدامها في المدرسة لمصلحة الطلاب رغم استعداد مجلس الاباء لدفع مبلغ وجعلها في السوق للأسف الشديد.

8- جرجرة معلمات ومعلمين للتحقيق في التربية في المحافظة دون أي مصوغ قانوني وهم شخصيات تربوية معروفة ولهم رصيد في خدمة التربية وكرموا من كل الجهات في المديرية والمحافظة والوزارة ومعروفين في الساحة التربوية ولهم قبول وقاعدة مجتمعية كبيره مما وضعنا في موقف محرجة امام كل الجهات.

9- عدم القدرة على حل المشكلات مما ادى الى تاجيج المشاكل واستخدام  السلطة للتهديد والوعيد.

10- توقف العديد من المواد الدراسية في معظم المدارس وخصوصا المدارس النائية.

11- لا توجد شهايد  للطلاب في عموم مدارس المديرية وعلى وجه الخصوص مدرسة عباس للبنين من الصف الاول إلى الصف الثالث ثانوي وهذا إهمال وتقصير وسوء إدارة للاسف الشديد.

12- لم يتم النزول او الاشراف المباشر على المدارس منذ بداية العام الدراسي لتفقد العملية التعليمية ولم يتم تدشينكم حتى للامتحانات.

13- وهناك امور كثيره لا يسعنا هنا المجال لذكرها فقد سئم الجميع من في القطاع التربوي من تصرفاتكم وأهمالكم وجميع أبناء المديرية عامة لجهلكم باللوائح التربوية والتعليمية وتردي أوضاع المدارس في عهدكم للأسوا

كما أعتبر هذا القرار أنتصار  للقطاع التربوي والتعليمي عموماً بعد أن صمتنا كثيراً حتى ظهر أهمالكم وفسادكم للعلن ، وتم أحراج السلطة المحلية في مواقع التواصل الأجتماعي وتصدرت كافة المواقع الأخبارية ووياتي هذا القرار انتصارا للقطاع التربوي والتعليمي عموما بعد ان صمتنا كثيراأصبحنا غير قادرين على الرد عليها ، لثبوت صحتها ، بالإضافة  الى عدم قدرتكم على الرد عليها…

وعليـه: نــبلغكـــم قرارنـــا بايقـــافكم  عــن ممــارسة أي مهـــام لإدارة التربيــة والتعلـــيم بمديريــة المسيمــير.. من تاريــخ ١٨/١٢/ ٢٠٢٣م

*حامـيم محمـد سعيـد الحوشـبي

مدير عام مديرية المسيمير

رئيس المجلس المحلي.

أخبار ذات صله