fbpx
أشادات واسعة بقرارات الرئيس الزُبيدي التي اعتمدت على معياري المساحة والسكان
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
قوبلت قرارات الرئيس الزُبيدي التي أصدرها أمس بشأن إعادة تشكيل الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، وإضافة اعضاء جدد إلى مجلس المستشارين، بترحيب وإشادة واسعة، سيما وقد اعتمدت على معياري المساحة والسكان في المحافظات الجنوبية.
وأشاد قادة وسياسيون في تعليقات رصدها محرر يافع نيوز بهذا القرارات التي اعتبروها تأتي على مبدأ مخرجات الحوار الوطني الجنوبي، بالإضافة لكونها توسع المشاركة السياسية.
باكريت يشكر الرئيس الزُبيدي
ووجه عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ راجح باكريت، رسالة شكر للرئيس الزبيدي على اهتمامه بمحافظة المهرة والتمثيل لها.
وقال باكريت : “نبارك للأخوة ممثلين محافظة المهرة في الجمعية الوطنية ومجلس المستشارين, ونيلهم ثقة القيادة السياسية، كما نتقدم بجزيل الشكر والتقدير للرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، على اهتمامه البالغ في محافظة المهرة وابنائها, ونأمل ان يكون هناك مزيداً من تمثيل لأبناء المهرة في مختلف الهيئات والمؤسسات الجنوبية, ونحن على ثقة في قيادتنا السياسية وما توليه من اهتمام في أبناء المهرة خاصة والجنوب عامةً ، نسأل الله ان يوفقهم في مهامهم جميعا”.
مبدأ من مخرجات الحوار الوطني الجنوبي
وفي هذا الصدد قال نائب رئيس فريق التفاوض الجنوبي الخارجي أحمد عمر بن فريد : ” ابارك للأخ الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، اصداره القرار رقم 44 لعام 2023 بشأن إعاد تشكيل قوام الجمعية الوطنية للمجلس، وكذلك نبارك للاخ الصديق الأستاذ/ علي الكثيري رئيس الجمعية ونائبه وجميع اعضاءالجميعة،  خاصة وان هذا القرار قد اعتمد معياري المساحة والسكان للمحافظات الجنوبية وهو مبدأ من مخرجات الحوار الوطني الجنوبي .. نبارك لأنفسنا وللأخ الرئيس الذي أوفى بما وعد به شفيها في المكلا”.
واضاف : “ونذكر .. بأنه من خلال لقاء مرئي قبل أكثر من شهر جمعني مع الأستاذ علي الكثيري وصديقي الدكتور سعيد الجريري،  اطلعنا وناقشنا مع رئيس الجميعة برنامجه الطموح جدا بشأن تفعيل دور الجميعة الوطنية بما ينقلها إلى مرتبة متقدمة لمؤسسة فاعلة.. أصدق الأماني والتبريكات لأعضاء الجميعة الجدد وتمنياتي لهم بالتوفيق والنجاح”.
فرصة لتوسيع دائرة المشاركة في إدارة المرحلة
من جانبه قال المحلل العسكري العميد خالد النسي : “‏القرارات التي صدرت عن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بإعادة تشكيل عضوية الجمعية الوطنية وفقاً لمعيار المساحة والسكان وقرار ضم عدد من الشخصيات الجنوبية إلى مجلس المستشارين قرارات في الاتجاه الصحيح ستعطي الفرصة لتوسيع دائرة المشاركة في إدارة المرحلة الصعبة التي يمر فيها الجنوب”.
واضاف : “بالتوازي يجب إن يكون هناك عمل لتصحيح مسار باقي الملفات وأهمها الملف العسكري والأمني لأننا في مرحلة معقدة وتحتاج تنظيم عملنا وجهودنا في جميع الاتجاهات وتجاوز الأخطاء والإخفاقات”.
تنوع جغرافي
وفي تعليقه على قرار الرئيس الزُبيدي بإعادة تشكيل الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، قال المحلل السياسي صلاح السقلدي : ” القائمة الجديدة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي تبدو ممتازة في تنوعها التخصصي والجغرافية”.
أخبار ذات صله