fbpx
لقاء يجمع الرئيس الزُبيدي مع السفير التركي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الرياض.
استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم السبت، سعادة مصطفى بولات سفير جمهورية تركيا لدى بلادنا.
واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة، ومناقشة مستجدات العملية السياسية الهادفة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن والجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي في هذا الاتجاه.
وبهذا الخصوص، أكد الرئيس الزُبيدي على أهمية الدور التركي الداعم للجهود الإقليمية والدولية للتوصل إلى تسوية شاملة، تبحث حلولا جذرية لقضايا الصراع المحورية في اليمن وفي طليعتها قضية شعب الجنوب، حيث أكد الرئيس الزُبيدي أنها ستكون في صدارة العملية السياسية الهادفة لإنهاء الصراع في البلاد وبناء سلام مستدام في المنطقة.
واستمع الرئيس الزُبيدي من السفير التركي لشرح مفصل حول مجمل التدخلات الإنسانية التي تنفذها الحكومة التركية عبر أذرعها الإنسانية في بلادنا في قطاعات الصحة والإغاثة الإنسانية والتربية والتعليم، مثمنا تلك الجهود الهادفة لتخفيف المعاناة عن كاهل شعبنا.
وجدد السفير التركي موقف حكومة بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام في البلاد، مؤكدا استعداد تركيا للعب دور في مرحلتي بناء السلام، وإعادة الإعمار.
أخبار ذات صله