fbpx
عاجل .. اعتقال نشطا بملاح ردفان … وتوقيف رئيس مجلس الحراك بمسيمر حبيل حنش باب اليمنية
شارك الخبر

يافع نيوز – سعدان اليافعي / خاص

أعتقلت قوات الجيش اليمني المرابطة في نقطة الإدارة المحلية بملاح ردفان مساء أمس كل من الناشط في الحراك الجنوبي صايل نصر السعدي ومرافقيه فارس رشاد وحميد سالم مقبل واحتجاز السيارة ا لتي كانت تقلهم .

وقالت مصادر حراكية بالمديريةلــ ” يافع نيوز ” ان النقطة العسكرية اعتادت في الاوانه الأخير لملاحقة ا لنشطاء واستفزازاهم ومصادرة ما بحوزتهم من مقتنيات كانت
.
وتحتل النقطة العسكرية الإدارة المحلية بالمديرية والتي حولتها الى ثكنة عسكرية نقل مكتب الادارة المحلي الى احد منازل المواطنين .

على الصعيد ذاته قال رئيس مجلس الحراك بمديرية المسيمير حبيل حنش الحدودية في اتصال هاتفي بمراسل “شبام نيوز” عن اعتقاله لمدة ساعة في نقطة عسكرية على مشارف مدينة اب اليمنية .

وقال حسان فتاحي رئيس مجلس الحراك في حبيل حنيش المسيمر انه تعرض لاستفزاز ومشادات كلامية في نقطة عسكرية لقوات الجيش اليمني اثناء عودته من اب في زيارة لشباب من ابناء المنطقة وهو يحمل بطاقة مؤتمر الحراك الذي شهدته حالمين ومحاولة سحبها منه والتهجم عليه وعلى ا لحراك وثورة الجنوب عامة .

واضافة فتاحي بان احد الجنوب من ابناء شبوة بادر باطلاق سراحة وتهدئة الموقق بعد ان اخذت عليه النقط مبلغ مالي ومقتنايات مادية اخرى .

 

أخبار ذات صله