سقطرى .. تدشين تأهيل عدد من مشاتل إعادة إكثار أشجار دم الأخوين 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – سقطرى

دشن مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة سقطرى سالم حواش ومعه رئيس جمعية دم الأخوين والشعر السقطري عبد الله محمد صغير، إعادة تأهيل عدد من مشاتل إكثار أشجار دم الأخوين بمحمية فرمهين الطبيعية.

وقال مدير عام البيئة سالم حواش، أن أعادة تأهيل مشاتل إكثار أشجار دم الأخوين تمثل أهمية كبيرة  لحماية الشجرة من الأنقراض خاصة وانها تعرضت لأضرار بالغة جراء الاعاصير الماضية وبحاجة لمثل هذا الأنشطة لعودة غاباتها كما كانت،  لافتا أن عملية الاكثار ستتبعها عملية نقل الشتلات لبيئتها الطبيعية التي تعتبر محمية فرمهين أحد المواقع الذي يتميز بكثافة الشجرة.

وقدم الشكر والتقدير للجمعية على دعمها وتشجيع المجتمعات المحلية على إعادة استزراع أشجار دم الأخوين المهددة بالانقراض.

من جانبه أوضح رئيس جمعية دم الأخوين والشعر السقطري عبدالله محمد صغير أن هذا الدعم يأتي لمساندة فرع الهيئة في تأهيل عدد من المشاتل وإعادة إكثار أشجار دم الأخوين التي تمثل أحد أهتمامات الجمعية ، ودعم المجتمعات المحلية  بأنابيب المياه لتخفيف عنهم أعباء جلب المياه من أماكن بعيدة، مؤكدا حرص الجمعية للعمل على التنسيق مع فرع الهيئة العامة لحماية البيئة لتنفيذ عدد من الأنشطة البيئية.

وثمن المجتمع المحلي بمحمية فرمهن خطوات فرع هيئة البيئة وجمعية حماية أشجار دم الأخوين ودعمهم للمجتمعات المحلية واشراكها في تنفيذ الأنشطة التي تسهم في الحفاظ على التنوع الحيوي في المحافظة.

حضر التدشين مدير إدارة التنوع الحيوي بفرع الهيئة المهندس ناصر عبدالرحمن .

أخبار ذات صله