fbpx
وزارة الإدارة المحلية تناقش مع منظمة يمن أيد سير العمل في برنامج ” “SEIRY بعدن ولحج
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.

ناقش وزير الإدارة المحلية أ. حسين الأغبري اليوم الخميس بالعاصمة المؤقتة عدن بحضور وكيل الوزارة أ. عوض مشبح مع منظمة يمن أيد سير العمل في مشروع تنفيذ برنامج تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن «SIERY» الممول من الاتحاد الأوروبي وإشراف الوزارة وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «UNDP» عبر منظمة يمن أيد.

وشدد معالي الوزير على ضرورة تنفيذ حزمة المشاريع وفق المواصفات ، منوهًا إلى أهميتها للنهوض بقطاع الخدمات والبنى التحتية، مؤكدًا سعي الوزارة لتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل، وحرصها على انجاحها بالشكل المثالي كونها تأتي في الوضع الراهن.

من جانبه أبدى وكيل الوزارة أ.عوض مشبح تسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالبرنامج والتعاون المشترك حتى يتم استكمال كافة المشاريع المزمع تنفيذها في عشر مديريات ضمن محافظتي عدن ولحج، مؤكدًا على رفع تقارير سير المشاريع، بما يسهم في تذليل الصعوبات وتسريع وتيرة العمل والإنجاز.
بدوره قدم أ ماجد الحاج مدير مكتب منظمة “يمن أيد” بعدن شرحًا عن سير العمل والإجراءات التي تمت، والمراحل القادمة لاستكمال المشاريع، مبديًا الشكر للجهود التي تبذلها الوزارة والمتابعة الحثيثة منذ سعيها الأول لاستقطاب هذه المشاريع الحيوية من قبل الاتحاد الأوربي والتعاون الكبير الذي تقدمه لتنفيذها.
ووضح أ. خلدون الكهالي مدير برنامج سيري على خطوات العمل، انطلاقا من لقاءات أجريت مع السلطات المحلية، والبدء بتنفيذ ورش تدريبية للميسرين في مديريات عدن مديريات محافظة لحج، وعمل نزولات ومسوحات ميدانية للمواقع والمؤسسات المستهدفة.

أخبار ذات صله