fbpx
عدن .. عبود والوالي يدشنان حملة أمنية لاجلاء المهاجرين الأفارقة تمهيدا لترحيلهم الى بلدهم الأصلية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
نفذت قيادة السلطة المحلية في مديرية دارسعد ممثلة بمدير عام المديرية الاستاذ عبود ناجي حسين وبالشراكة مع الجهات دات الاختصاص التابعة لقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن بقيادة المستشار احمد الوالي ، صباح اليوم السبت الموافق 3 يونيو 2023م ، حملات واسعه للقبض على المهاجرين الأفارقة المتواجدين في شوارع المديرية تمهيدا لترحيلهم .
 وتم صباح هذا اليوم إلقاء قوات الأمن القبض على نحو 200 مهاجر أفريقي غير شرعي ، معظمهم يحملون الجنسية الإثيوبية والصومال من  الاورمو  والتكريه ، والذين جاؤوا إلى محافظة عدن بطرق غير شرعية ، تمهيدا لترحيلهم من المحافظة.
يشار إلى أن أعداد المهاجرين الأفارقة في ضواحي وشوارع مدينة عدن يزداد بشكل لافت وغالبيتهم في سن المراهقة .
وبحسب منظماتٍ دولية فإن هؤلاء المهاجرين يصلون إلى المحافظات الجنوبية عبر البحر ، قادمين من أثيوبيا والصومال، ويتخذونها معبراً للوصول إلى السعودية ودول الخليج بحثاً عن فرص عمل.
ومن جانبه عبر مدير عام مديرية دارسعد ، عن استياءه و قلقه من التواجد والانتشار المخيق للمهاجرين الغير شرعيين الذين يتواجدون بكثافة داخل العاصمة عدن واحياءها وشوارعها والمشاكل المترتبة عنهم ، حيث أصبحوا يشكلون كثافة في الأحياء والشوارع مما أصبحت ظاهرة تعيق حركة الناس وتشكل مصدر خوف وقلق لحياتهم وحركتهم اليومية.
مطالبا المنظمات الدولة بسرعة التدخل وإيجاد حلول جذرية لهذا المشكل ، تتمثل في العودة الطوعية لإعداد الكبيرة المهاجرين الأفارقة ، لمعالجة وإنهاء هذا الظاهرة الذي أصبحت تشكل خطر وقلق على السكان والسكينة العامة ، وتبعث على منظر غير حضاري ولائق للمدينة ، خصوصا في الأماكن الذي يوجد فيها  مكاتب لمنظمة الهجرة الدولة خاصتا في منطقة دارسعد حي الإنشاءات.
كما وجه مدير عام المديرية كلمة شكر للأجهزة الأمنية المشاركة في الحملة ممثله بنائب قائد شرطة دارسعد الملازم عبدالمجيد الجهوري ومسؤول شرطة السير بالمديرية الملازم انور مالك .
أخبار ذات صله