fbpx
إطلاق اسم “الرواق السعودي” على مبنى توسعة المطاف بالمسجد الحرام
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
أطلقت السعودية اسم “الرواق السعودي” على مبنى مشروع توسعة المطاف بالمسجد الحرام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، صدور الموافقة بإطلاق تسمية “الرواق السعودي” على مبنى مشروع توسعة المطاف بالمسجد الحرام.
وأوضح السديس أن الرواق السعودي الذي يتضمن مشروع توسعة المطاف خلف الرواق العباسي، ويحيط به وبصحن الكعبة المشرفة، أتى حين أمر الملك عبدالعزيز ببناء توسعة للمسجد الحرام لاستيعاب أعداد الحجاج المتزايدة، وبدأ العمل عليه في عهد الملك سعود عام 1375هـ/1955م، واستمر بناء الرواق في عهد الملك سعود والملك فيصل والملك خالد، ليستكمل تطويره في عهد الملك فهد والملك عبدالله، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأشار السديس إلى أن الرواق السعودي يحيط بالرواق العباسي ليكون مكملًا له، مع تميزه بمساحة أوسع لم يشهدها المسجد الحرام من قبل، حيث يتكون من ٤ أدوار بداية من الدور الأرضي ودوريين علويين وسطح.

وأكد أن الطاقة الاستيعابية للرواق السعودي ٢٨٧.٠٠٠ مصلٍ، و١٠٧.٠٠٠ طائف في الساعة بالرواق وصحن المطاف.

وأوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن الرواق السعودي يوفر مساحات أوسع للطائفين والمصلين، وأنه تم بناؤه وفق معايير هندسية عالية الجودة والدقة.

وأشار السديس إلى أن الرواق يمتاز بتوافر جميع الخدمات التقنية والخدمية وأنظمة الصوت والإنارة، مما يسهم في تهيئة البيئة الإيمانية الخاشعة لضيوف الرحمن.

أخبار ذات صله