fbpx
كتلة حلف وجامع حضرموت تدين الاقتتال بين قبيلتين من مأرب في سيئون
شارك الخبر

 

يافع نيوز – حضرموت.
استنكرت كتلة حلف وجامع حضرموت، بأشد العبارات، ما حصل من اقتتال بين قبيلتين من مأرب اليمنية جاءتا لتصفية خلافاتهما في مدينة السلام سيئون وفي اول ايام الشهر المبارك وبالقرب من مستشفى مليء بالناس والمرضى.
وقالت الكتلة في بياناها الصادر، ندين هذا العمل المشين الذى لم يقدر حرمة رمضان ولا روحانيته، وعليه فاننا نناشد محافظ حضرموت رئيس اللجنة الامنية بالمحافظة أن يضع حدا لمثل هذا الانفلات الامني وعشوائية حمل السلاح فى حضرموت وبالاخص واديه المسالم لكنه وفى ظل تواجد التشكيلات العسكرية من خارج المحافظة، ظل الوادي مرتعاً لكل الخارجين عن النظام فجعلوا منه مكانا لتصفية الحسابات والثارات.
وحملت الكتلة بالدرجة الاولى وزير الداخلية (حيدان) الذى اتخذ من سيئون مقرا لاقامته ومنها يستصدر قراراته فمنذ وطأت قدماه ارضها انتعش الارهاب والتقطع !! مطالبيه، بالرحيل حيث تقيم حكومته بالعاصمة عدن ومنها تمارس اعمالها.
ولأهمية البيان ننشره بالكامل :
فى البدء نبارك لجماهير شعبنا بقدوم الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك اعاده الله على الجميع باليمن والخير والبركات
ولان هذا الشهر شهر السلام والمحبة وتوثيق عرى واواصر الود والتقارب بين الناس ، فقد كان استنكارنا كبيراً وشديداً بل مداناً بأشد العبارات لكل ما حصل من اقتتال بين قبيلتين من مأرب اليمنية جاءتا لتصفية خلافاتهما فى مدينة السلام سيؤون وفى اول ايام الشهر المبارك وبالقرب من مستشفى ملي بالناس والمرضى.
أننا فى كتلة حلف وجامع حضرموت ونحن ندين هذا العمل المشين الذي لم يقدر حرمة رمضان ولا روحانيته وعليه فاننا نناشد محافظ حضرموت رئيس اللجنة الامنية بالمحافظة أن يضع حدا لمثل هذا الانفلات الامني وعشوائية حمل السلاح فى حضرموت وبالاخص واديه المسالم لكنه وفى ظل تواجد التشكيلات العسكرية من خارج المحافظة ، ظل الوادي مرتعاً لكل الخارجين عن النظام فجعلوا منه   مكانا لتصفية الحسابات و الثارات .
كما نحمل بالدرجة الاولى وزير الداخلية (حيدان) الذى اتخذ من سيؤن مقرا لاقامته ومنها يستصدر قراراته فمنذ وطأت قدماه ارضها انتعش الارهاب والتقطع !!
وعليه فاننا نطالب برحيله  من عاصمة الوادي سيؤن الى حيث تقيم حكومته بالعاصمة عدن ومنها تمارس اعمالها ..
حفظ الله حضرموت واهلها وجنبهم كل الشرور والمكاره.
صادر عن :
الهيئة التنفيذية لكتلة حلف وجامع حضرموت
الخميس 23مارس 2023
أخبار ذات صله