fbpx
منسقية الانتقالي بجامعة عدن تنظم ندوة توعوية لطلاب وطالبات مدارس السلامي النموذجية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – احمد الخيلي السقلدي.

نظمت منسقية جامعة عدن صباح اليوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير 2023، ندوة توعوية لطلاب وطالبات مدارس السلامي النموذجية، تحت عنوان ” أنتشار المخدرات بين اوساط الطلاب وتأثيرها على الصحة” وذلك برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وبإشراف كلية العلوم الادارية.

وافتتحت الندوة بكلمة ألقاها د. إيناس حسين مديرة شؤون الطلاب بمنسقية كلية العلوم ثمنت خلال كلمتها دور إدارة مدرسة الفقيد نجيب السلامي على اهتمامهم بمستقبل الطلاب من ظاهرة انتشار المخدرات، واتاحت الفرصة لإقامة هذه الندوة التوعوية.

وأكدت إن هذه الندوة تأتي ضمن اهتمامات المنسقية في توعية الطلاب بالابتعاد عن الأضرار الصحية والآثار السلبية التي تؤثر على حياتهم العملية والعلمية، مشددة على ضرورة زيادة الوعي وعدم تعاطي هذه الآثار كالقات والتدخين والشمه والسجائر الإلكترونية المضره على كافة شرائح المجتمع، والطلاب على وجه الخصوص.

وتخللت الندوة عدد من الفقرات الترفيهية والثقافية الهادفة للحد من انتشار المخدرات وترسيخ القيم البيئية والصحية في الصرح التعليمي، والتي قدمها عدد من طلاب مدرسة الفقيد نجيب السلامي .

واختتمت الندوة بعدد من التوصيات، أهمها مواصلة ادخال التوعية البيئية الصحية حول خطورة المخدرات في المناهج التعليمية، ومراقبة محلات بيع هذه الآفات وإغلاقها ومعاقبة مالكوها ومروجيها، لما لها من تأثير صحي ونفسي على الطلاب وتدمير مستقبلهم على وجه الخصوص.

حضر الندوة كلاً من مدير الادارة السياسية بمنسقية جامعة عدن الدكتور عديل عبدالكريم الطهيش، وسعدية عوض والوين المشجري من اعضاء منسقية كلية العلوم.

أخبار ذات صله