fbpx
أكبر صفقة عسكرية في تاريخ البحرين قيد التنفيذ
شارك الخبر

 

يافع نيوز- العرب
ستتسلم البحرين “قريبا” أحدث الطائرات المقاتلة في العالم، في صفقة عسكرية هي الأكبر في تاريخ المملكة.

يأتي ذلك في ظل أجواء غير طبيعية تشهدها المنطقة، لاسيما على مستوى تواتر المناورات العسكرية في دول الخليج، ولقاءات مكثفة بين القيادات العسكرية للتنسيق.

وقال القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة إن طائرات “أف 16 بلوك 70” المطورة، وطائرات الكوبرا الحديثة، ستدخل قريبا حيز الخدمة في الجيش البحريني.

وأشار آل خليفة إلى أن صفقة “أف 16” المطورة تُعد الكبرى في تاريخ قوة دفاع البحرين، وتمثل إضافة مهمة إلى سلاح الجو الملكي البحريني؛ لكونها الأحدث والأكثر تطوراً في الطائرات المقاتلة.

وجات تصريحات آل خليفة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين، والذي يصادف يوم أمس الخامس من فبراير.
ورداً على سؤال لوسائل إعلام محلية حول إيران وتهديداتها، قال القائد العام لقوة دفاع البحرين “لا نثق بالنظام الإيراني لما يظهره من تهديد وإرهاب مستمر لدولنا الخليجية”.

وشدد على “ضرورة توقف إيران عن سياستها العدوانية وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأكد أن “دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قادرة على التعامل مع إيران بمختلف الوسائل، وأننا جاهزون لكل الخيارات”، مشيراً إلى أن “تدشين مقر القيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون مؤخراً هو خير شاهد على قوة التنسيق الخليجي على الصعيد العسكري”.

ولفت آل خليفة إلى دور جماعة الحوثي المزعزع للاستقرار في المنطقة قائلا إن “ميليشيا الحوثي الإرهابية تنفذ مخططات إيرانية لدمار المنطقة ولا بد من الحزم معها”، مؤكداً على أن “البحرين حاضرة بقوة لردع الميليشيا الإرهابية ضمن قوات التحالف العربي”.

وأشار إلى أن “التعاون الدفاعي الخليجي يحتل مكانة متقدمة من مجالات التعاون العسكري، حيث إنه مبني على الهدف والمصير المشترك، وأسس هذا التعاون الدفاعي تقوم على التخطيط الجماعي، ونحرص بعناية بالغة على متابعة الأوضاع المتغيرة في المنطقة”.

وأوضح أن أبرز هذه المتغيرات “الاستهداف المتعمد للمياه الإقليمية للخليج العربي، والهجمات العدائية المتكررة للسفن التجارية، وفي هذا تهديد لأمن منطقتنا وخطوط المياه الدولية”.

أخبار ذات صله