fbpx
الوزير السقطري يلتقي بوفد من ملاك القطاع الخاص العامل بانتاج البن
شارك الخبر

 

يافع نيوز  – عدن

التقى وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن وفد من ملاك القطاع الخاص العاملة في زراعة وإنتاج البن اليمني، وناقش معهم العديد من القضايا المتعلقة بنشاط عملهم في مجال زراعة البن .

وخلال اللقاء رحب الوزير السقطري بوفد القطاع الخاص واعطاهم نبذه عن الجهود التي تقوم بها الوزارة الراميه إلى وقف التدهور الحاصل في زراعة شجرة البن وتشجيع المزارعين للإهتمام بها، وكذلك المشاريع التي اعتمدتها الوزارة لتشجيع المزارعين على زراعة المزيد من الأراضي بشجرة البن، ومنها المشاتل الزراعية والسدود والحواجز المائية وعمل مشروع قرار لانشاء مركز وطني للبن.

كما حث الوزير السقطري ملاك القطاع الخاص على مضاعفة الجهود للارتقاء بنشاطهم والحفاظ على مستوى التميز والجودة التي حققوها خلال الأعوام الماضية، مشيراً بأن تشجيع المزارعين على زراعة البن ومساعدتهم في تسويق محاصيلهم يعد عاملاً قوياً لرفد الاقتصاد الوطني خاصة أن البن اليمني يعتبر رمزاً ومعلماً من المعالم الوطنية، مشدداً على ضرورة توحيد جميع الجهود المبذولة في هذا المجال.

من جانبه رحب الأستاذ علي حسن علي رئيس جمعية ذي ناخب الزراعية بالجهود التي يبذلها الوزير السقطري في تشجيع زراعة البن وقدم شرحاً مفصلاً حول آلية عمل المؤسسة والقطاع الخاص في تشجيع مزارعين البن، وكذلك خطة المؤسسة المستقبلية وابرز التحديات والصعوبات التي تواجهها وسبل الارتقاء بها.

حضر اللقاء المهندس عبدالملك ناجي وكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي و أ.محمد علان وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والمشاريع ، ومستشار الوزير للشؤون الفنية المهندس أحمد سعيد الوحش ، د.صادق عبدالكريم الشيباني مدير عام الشؤون المالية، محمد عبدالله الجانحي شركة ستار موكا كوفي،صالح عمر علي الطفي شركة ستار موكا كوفي.

أخبار ذات صله