fbpx
مجموعة من فريق الأمن والجيش تزورالمنطقة العسكرية الرابعة
شارك الخبر
مجموعة من فريق الأمن والجيش تزورالمنطقة العسكرية الرابعة

يافع نيوز – متابعات

اطلعت مجموعة من فريق الأمن والجيش بمؤتمر الحوار الوطني الزائرة لمحافظة عدن اليوم على طبيعة المهام ومستوى جاهزية أفراد الوحدات والألوية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة.
واستمعت المجموعة من قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي الى نبذة عن الوضع الامني في محافظات عدن – لحج – ابين – تعز التابعة للمنطقة .. مؤكدا ان كافة الالوية والمحاور العسكرية اصبحت اليوم لديها قيادة واحدة فقط تأتمر لها .
وتطرق الصبيحي في اللقاء الذي ضم قادة الالوية والوحدات والقوات البحرية والخاصة والشرطة العسكرية الى الوقفة الاحتجاجية التي نفذها اعضاء مؤتمر الحوار الوطني بعد تردد انباء عن وجود قوات تابعة للمارينز الامريكي بمحافظة لحج.. لافتا الى انه كان الاحرى باعضاء المؤتمر التأكد من صحة هذه الانباء الكاذبة قبل تنفيذ الوقفة الاحتجاجية .
من جانبه قدم رئيس اركان المنطقة العسكرية الرابعة العميد الركن صالح علي حسن لاعضاء مؤتمر الحوار الحاضرين نبذة عن تموضع وحدات والوية المنطقة في محافظة ابين شرقا ومحافظتي لحج وتعز شمالا.. لافتا الى معاناة الوحدات المرابطة على الشريط الساحلي لعدم تعاون القوات البحرية التي تفتقر للامكانيات .
واستعرض المهام المناطة بتلك الالوية واشراكها في عملية تثبيت الامن والاستقرار في بعض المحافظات والصعوبات والمشكلات التي تعانيها قيادة المنطقة جراء عدم استقلاليتها ماليا واداريا، داعيا الحاضرين من اعضاء مؤتمر الحوار الى دعم جهود قيادة المنطقة في استصدار قرار سريع يمكن بموجبه استقلال المناطق العسكرية ماليا واداريا .
وكان رئيس الفريق الزائر للمنطقة العسكرية الرابعة العميد ناصر الطويل استعرض في بداية اللقاء مهام فريق الامن والجيش بمؤتمر الحوار الوطني والهدف من هذه الزيارة التي تاتي في اطار النزول الميداني الى المحافظات لوضع مخرجات وتوصيات صحيحة لاصحاب القرار التي تتعامل مع بناء القوات المسلحة الجديدة .
واشار الى ان مخرجات وعمل مختلف فرق مؤتمر الحوار مرتبط بمخرجات فريق القضية الجنوبية التي تعتبر القضية المحورية لهذا المؤتمر .. مضيفا ان فريق الامن والجيش سيسير بخطى ثابتة نحو تأدية المهام الموكلة اليه بتعاون الجميع في قيادة وزارتي الدفاع والداخلية والمناطق العسكرية والاجهزة الامنية في مختلف المحافظات .
ودعا الطويل قادة الالوية والوحدات العسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة الى تكاتف الجهود مع قيادة المنطقة للسير نحو احلال الامن والاستقرار في المنطقة العسكرية الرابعة والوطن اليمني عموماً .
عقب ذلك استمعت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة والالوية التابعة لها الى استفسارات اعضاء فريق الامن والجيش بمؤتمر الحوار وأجابت عليها.. داعين الى أهمية النأي بالجيش وابعاده عن الحزبية حتى يتمكن من اداء المهام الموكلة اليه في حماية الوطن على الوجه المطلوب .
وطالب اعضاء الفريق من قادة الالوية تقديم المقترحات التي يرونها مناسبة لبناء جيش وطني محايد يخدم الوطن ويكون ملكا للشعب.
 
سبأ
أخبار ذات صله