fbpx
صنعاء على صفيح ساخن … وجماعات جهادية تنتشر فيها وتطالب بتحيكم شرع الله
شارك الخبر
صنعاء على صفيح ساخن … وجماعات جهادية تنتشر فيها وتطالب بتحيكم شرع الله

يافع نيوز – صنعاء – خاص  :

تشهد محافظة صنعاء موجه من الاحداث الساخنة التي تنذر باندلاع حرب طاحنة بين عصابات اقطاب النظام اليمني المتصارعون على الحكم هناك .

حيث ذكرت مصارد اعلامية بصنعاء ان هناك ازمة حادة يشهدها الجيش اليمني بما فيه القوات التابعة لما كان يسمى  للحرس الجمهوري التابعة لنجل الرئيس السابق و الالوية التابعة لعلي محسن الاحمر

واكدت المصادر ان خلافات حادة بين الرئيس اليمني عبدربه هادي والرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهه ، وبين هادي وعلي محسن الاحمر من جهة آخرى .

وكان اتهم هادي في خطاب له أمس الاول نظام صالح بافتعال الازمات امام عمل حكومته لغرض افشالها وافشال الحوار اليمني القائم منذ 18 مارس الماضي .

وخلال اليومين الماضيين أكد شهود عيان ومصادر اعلامية في صنعاء ان متشددون ملتحون اقتحموا عدد من اسواق صنعاء ونادوا عبر مكبرات الصوت بتطبيق شرع الله وعدم مخالفته .

وقاموا المتشددون الاسلاميون الذي يشتبه بانتماءهم لحزب الاصلاح اليمني وخاصة جامعة الايمان وزعوا منشورات وهددا باشتخدام السلاح لفرض ما قالوا عنها ” شريعة الله  في الارض ” .

من جهة آخرى جرت أمس اشتباكات مسلحة في ادارة امن العاصمة تبادل خلالها مسلحون قبليون وادارة الامن النار واستمرت الاشتباكات لعدة ساعات .

وينتشر مسلحون قبليون في شوارع عديدة من صنعاء وهم يحملون كل الانواع من الاسلحة ، بحسب ما ذكرته وسائل اعلام يمنية . 

أخبار ذات صله