العاصمة عدن تشهد حفلاً تكريميا للشاعر القدير “ابو حمدي”
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
شهدت العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، فعالية حفل تكريم الشاعر الكبير محمد عبد الله ابو حمدي، تحت شعار” الشعّار هم ضمير الأمة ونحن أمه لاننسى مبدعي الشعر والأدب”
وفي مستهل فعالية التكريم الذي حضرها عضوي هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كل من الأستاذ فضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، والعميد طيار ناصر السعدي، وعددا من قيادات المجلس الانتقالي والقيادات السياسية والعسكرية والأمنية والاجتماعية والشعراء والمشايخ، القى الأستاذ فضل الجعدي، عضو هيئة الرئاسة، نائب الأمين العام، كلمة نقل في مستهلها للحضور تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي.
واستعرض الجعدي ومضات من الدور النضالي للشاعر الكبير ابوحمدي، وإثراءه الساحة الجنوبية بالقصائد الشعرية الثورية والمعززة للنسيج الجنوبي واللُحمة الوطنية الجنوبية، مثمناً جهوده في تعزيز التصالح والتسامح وتجسيده، ومشيداً في هذا السياق بدور الشعراء الجنوبيين الذين يظلون نبراساً في وجدان ووعي يسير نحو استعادة دولة الجنوب.
ومن جانبه القى الشيخ ياسر بن يزيد، كلمة اللجنة التحضيرية، والتي عبر من خلالها عن شكره وتقديره لجميع الحاضرين في حفل التكريم والمساهمين في إنجاحه، مثمناً جهود المبادرين في الداخل والخارج وكافة من أسهم في هذا التكريم.
وكان قد تحدث الشيخ محمد علي القاضي، بكلمة ترحيبية حيا بها الحضور، وعبر فيها عن سعادته بالمشاركة في تكريم احد هامات الأدب والشعر والثقافة، الشاعر ابو حمدي، مباركاً التجمع الجنوبي الكبير الذي يعبر عن وحدة الصف الجنوبي والتكاتف القوي الذي يصعب تفكيكه.
كما عبر الشاعر الكبير محمد عبد الله ابو حمدي، في كلمة له عن عظيم شرفه بهذا التكريم شاكراً كل القائمين والمشاركين بهذا العمل الكبير الذي تم القيام به، حيث اختتم كلمته بقصيدة شعرية بمناسبة التكريم.
وتخلل فعالية التكريم التي افتتحت بآيات من الذكر الحكيم، أعقبه النشيد الوطني الجنوبي، عددا من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية، والقصائد الشعرية، تلاها عرض فيلم وثائقي تضمن أبرز المشاهد من مسيرة الشاعر الكبير ابوحمدي، حيث جرى عقبه تقديم الدروع التكريمية وعددا من الهدايا للشاعر الكبير.
أخبار ذات صله