محافظ الضالع يناقش مع وكيل وزارة الصحة الوضع الصحي بالمحافظة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – خاص.
التقى محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح صباح اليوم بالعاصمة عدن بوكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي وذلك بهدف مناقشة أوضاع القطاع الصحي على مستوى المحافظة.
وتطرق اللقاء الذي حضره أيضاً الدكتور إياد صالح عبدالله، مدير عام مكتب الصحة بمحافظة الضالع، والدكتوره حنان ممثلة عن صندوق الأمم المتحدة للسكان ، تطرق إلى جملة من القضايا ذات الصلة بالوضع الصحي بالضالع ومدى تأثيرها على تردي الخدمات المقدمة للمواطنين.
واستعرض اللواء مقبل خلال اللقاء التدخلات الصحية  وبالذات فيما يتعلق بمركز الطوارئ التوليدية في عاصمة المحافظة ، مشيداً بكل التدخلات التي تسهم في وضع أثرها الملموس على حياة المواطنين ، كما حث على أهمية تقديم المزيد من الدعم للقطاع الصحي والتوسع في التدخلات ليشمل الكادر الصحي وتوفير المعدات والأدوية بالشكل المرجو .
وأكد محافظ الضالع على ضرورة إيلاء المحافظة الاهتمام المستحق من قبل وزارة الصحة العامة والسكان من خلال توفير المستلزمات الطبية اللازمة لإنعاش هذا القطاع الحيوي الهام، مشيراً إلى زيارة وكيل وزارة الصحة الدكتور سالم الشبحي قبل أشهر إلى المحافظة وتلمسه عن قرب  للوضع الصحي في مختلف المرافق الخدمية التي زارها.
وأوضح اللواء علي مقبل صالح مدى الاحتياج الشديد والملح للمحافظة إلى إيجاد مصادر دعم مستمرة تصب في خدمة الأهالي وتحسن من مستوى جودة الخدمات المقدمة، آملاً التفاعل من قبل جهات الأختصاص في الوزارة والحكومة والمنظمات الدولية العاملة في هذا القطاع.
أخبار ذات صله