fbpx
ثمن التصعيد.. الحوثي يعترف بمقتل 9 من قياداته
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
اعترف الحوثيون المدعومون إيرانيا، الأحد، بمقتل 9 من قياداتهم بينهم ضابطان ينتحلان رتبة “عقيد” وذلك بمعارك مع القوات الجنوبية.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لمليشيات الحوثي، أن المليشيات أجرت عديد عمليات التشييع لقتلاها في عدة محافظات  منهم 9 قتلى شيعتهم في أمانة العاصمة وحدها وتمنحهم رتبا عسكرية مختلفة وذلك خلال يوم واحد.
ونشرت مليشيات الحوثي الانقلابية في وسائل إعلامها قائمة بأسماء القتلى الذين زعمت أنهم قتلوا في معركة الدفاع عن مشروعها منهم 2 قياديات برتبة “عقيد”، و2 برتبي “رائد” و “نقيب”، و5 برتب “ملازم”.
ومن بين الانقلابيين القتلى المدعوان “وليد مشعفل” و”شايف عمر الوعري” اللذان ينتحلان رتبة “عقيد”، إلى جانب “عبدالرحمن مرشد العديني” و “زين العابدين علي القرعي”، ينتحلان رتبتي “رائد” و”نقيب”.
ورغم التكتم الشديد لمليشيات الحوثي على خسائرها البشرية إلا أن عمليات التشييع التي تنظمها يوميا في المحافظات على غرار حزب الله تفضح الثمن العسكري الكبير الذي تدفعه إثر تصعيدها الميداني بالجبهات.
وفجرت مليشيات الحوثي على مدى الأيام الماضية معارك طاحنة كان أشدها في محوري “يافع” و”كرش” في محافظة لحج وتكبدت خلالها المليشيات عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية بارزة.

أخبار ذات صله