fbpx
مستوصف الحياة الطبي بالبريقة ينفذ مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للسكر
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – عمرو قريش

دشن مستوصف الحياة الطبي بالبريقة اليوم الاثنين، مبادرة مجتمعية للفحص المجاني للسكر وقياس ضغط الدم ، وذلك في نادي الشعلة الرياضة، برعاية مؤسسة بايولاب للأدوية والمستلزمات الطبية.

وتأتي الفعالية ضمن المبادرة العالمية لليوم العالمي للسكر والتي تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية تجنب الإصابة بمرض السكر.

وقال مدير عام مستوصف الحياة الطبي الدكتور عمرو عبدالرحمن إن النزول متركز في الأماكن العامة والأسواق لتوعية المواطنين بمخاطر مرض السكر الذي يعتبر حاليا داء العصر.

كما تهدف المبادرة المتزامنة مع اليوم العالمي للسكري إلى رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري في المجتمع، وتشجيع التشخيص المبكر، ودعم المتضررين.

وأوضح عبدالرحمن بأن مرض السكري هو سبب رئيسي من أسباب الإصابة بالعمى والفشل الكلوي والنوبات القلبية والسكتات الدماغية والعديد من الأمراض الحديثة.

وأضاف عبدالرحمن بأنه يمكن اتباع نظام غذائي صحي بالتزامن مع نشاط بدني جيد والامتناع عن التدخين والإفراط بالأدوية المسكنة.

وشكر عبدالرحمن مؤسسة بايولاب للأدوية والمستلزمات الطبية على دعمها لأنشطة المستوصف وخصوصا في اليوم العالمي للسكري.. راجيًا منها المزيد من الدعم لما يصب في خدمة المواطنين.

من جانبه عبر رواد نادي الشعلة الرياضي عن شكرهم لإدارة مستوصف الحياة الطبي وذلك للنزول الذي من خلاله تعرفوا على أهمية تجنب الوقوع بمرض السكر والضغط وعمل فحص مجاني بجهاز السكر.

ويستمر نزول المبادرة لمدة أربعة أيام، كما يستمر استقبال الحالات المصابة ومعاينتها بالمجان في مستوصف الحياة وصرف أدوية للحالات المصابة خلال الأيام الأربعة.

وفي ختام النزول تم توزيع أجهزة سكر للمصابين بمرض السكر، وذلك عن طريق القرعة والذي تحصل عليها كلا من، علي عمر، عبدالرحيم عبدالمنان، نضال فارع.

أخبار ذات صله