fbpx
صعود النفط دولارين بدعم من تراجع الدولار
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – اقتصاد
ارتفعت أسعار النفط دولارين للبرميل، امس الاثنين، بدعم من مخاوف بشأن المعروض وتراجع الدولار الأمريكي ومكاسب أولية لأسواق الأسهم، لكن الأسعار تذبذبت بينما يخشى البعض أن الطلب على الوقود قد يضعف إذا رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة قوية.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 1.95 دولار، أو 1.9 بالمئة، لتسجل عند التسوية 105.15 دولار للبرميل، وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط دولارين، أو 2.1 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 96.70 دولار للبرميل.

وقال جيوفاني ستونوف، محلل النفط في بنك يو بي إس، إن ”تراجعا طفيفا للدولار الأمريكي وتحسن أسواق الأسهم يدعمان النفط“.
وبعد بداية قوية تحولت الأسهم الأمريكية للهبوط في تعاملات بعد الظهر مع توخي المستثمرين الحذر قبيل اجتماع البنك المركزي الأمريكي ونتائج من بضع شركات للنمو هذا الأسبوع.

وشهدت العقود الآجلة للنفط تقلبات في الأسابيع القليلة الماضية مع تعرضها لضغوط من مخاوف بأن تزايد أسعار الفائدة قد يبطئ النشاط الاقتصادي والطلب على الوقود، لكنها تجد دعما من شح في المعروض خصوصا منذ الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات الغربية على موسكو.

وقال دينيس كيسلر، نائب رئيس التعاملات في (بي او كيه فايننشال)، إن ”الاقتصادين الأمريكي والأوروبي يتباطآن، ومع توقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة مجددا هذا الأسبوع فإن المتعاملين يبقون حذرين للغاية.“

أخبار ذات صله