fbpx
تعز : قتيلان و4 جرحى في اشتباكات بين انصار الوكيل الشوافي والبرلماني البرطي
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات 

أسفرت الاشتباكات التي دارت اليوم الأحد بمحافظة تعز بين وكيل محافظة تعز محمد منصور الشوافي وأتباع النائب البرلماني احمد عباس البرطي في منطقة الحوبان عن مقتل شخصان وأصيب اربعة آخرون في اشتباكات مسلحة.

وقالت مصادر  إن الاشتباكات التي دارت بين الشوافي والبرطي في منقطة الحوبان أسفرت عن مقتل عبده احمد ناجي الذراع 35 عاما .

وأضاف شهود عيان أنهم عندما كانو على متن باص بعد ظهر اليوم، متجهين باتجاه الحوبان مقابل حديقة التعاون شاهدوا سيارة وكيل المحافظة محمد منصور الشوافي الصالون حكومي لون ذهبي وخلفها طقم نقل عام لون بيج وعلى متنه مسلحين مدنيين كانوا يسيرون في الشارع بشكل طبيعي باتجاه الحوبان وفجأة لحقت سيارة صالون لون أبيض وبعدها طقم نقل عام عليه مسلحون.

وأشاروا الى أنهم رأوا مرافقي الشوافي يطلقون النار في الهواء فتوقفت الصالون البيضاء مع الطقم المرافق ونزل المسلحون يطلقون الرصاص باتجاه سيارة الشوافي مباشرة فانتشر الطرفان في المكان وبدأت الاشتباكات .

وأوضحوا أنهم حاولوا الهرب من الباص الذي كان يقلهم خوفاً من الرصاص إلا أنهم وجدوا صاحب الباص قد اردي قتيلا.

وقال مصدر مقرب من وكيل محافظة تعز أن مجموعة من المسلحين التابعين للعضو البرلماني البرطي نصبوا كميناً للشوافي في محاولة لاغتياله حيث قاموا باستهدافه بوابل من الرصاص أدى إلى إصابة عدد من مرافقيه بينهم السائق الذي وصفت حالته بالخطيرة .

عقب ذلك قام محتجون من اسرة القتيل عبده احمد ناجي بقطع شوارع الحوبان احتجاجا على مقتل أحد أقربائهم وأضرموا النيران في إطارات السيارات، مطالبين السلطة المحلية بسرعة إلقاء القبض على القتلة.

وأدت الاحتجاجات الى توقف الحركة المرورية بكل شبه كامل ولم تفتح الشوارع إلا بعد خروج أطقم من الشرطة العسكرية والأمن المركزي وتدخل وجهاء المنطقة بتهدئة المحتجين.

الاتجاه نت ينشر أسماء القتلى وهم :

عبده احمد ناجي الذراع مواطن كان في حافلته

وأرقم الخولاني من أتباع النائب البرطي

أسماء الجرحى وهم :

عبد الواحد المخلافي حالته خطرة من اصحاب الشوافي

الشيخ محمد منصور الشوافي شظايا رصاص وصفت بالطفيفة

عمار البرطي بجروح وصفت بالمستقرة

ونضال امين بشظية رصاص في الاتجاه الايمن من البطن وصفت الطفيفة.

” الاتجاه نت “

أخبار ذات صله