fbpx
كلية التربية ردفان تعقد مؤتمر الحركة الشبابية والطلابية وتنتخب قيادة جديدة
شارك الخبر

يافع نيوز – الحبيلين /  سعدان اليافعي

“تحت شعار التحرير والاستقلال”.. عقدت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب كلية التربية ردفان مؤتمرها الاول بحضور الامين العام المساعد للحركة الشبابية بمحافظة لحج د/ رائد علي صالح والقيادة السابقة للحركة بكلية التربية وعدد كبير من انصار الحركة في الكلية وحشد من اساتذة الكلية .

وفي المؤتمر الذي دشن بحفل ابتدي باي من الذكر الحكيم ثم توالت الكلمات من قبل العديد من قيادات الحركة جائت كلمة الاخ باسل قاسم صالح من قيادات السابقة والتي تناول فيها الانجازات والمهام التي بذلتها الحركة خلال مسيرتها النضالية السابقة والمراحل التي مرت بها داخل الكلية وخارجها وكانت كلمة الحركة بمحافظة لحج والتي استهلها د/ رائد علي صالح بشكره العميق للشباب الثائرين في كل الميادين والذين بهم سيصنع مستقبل الجنوب القادم .

وحذر رائد من سياسة التجهيل التي يحاول الاحتلال السيطرة من خلالها على عقول الشباب ليتنسى له الاستمرار في احتلال الوطن بعد ان ابيتم وقدمتم التضحيات في كل الملاحم.

موضحا ان الحركة الشبابية تعتز بكوادها الشابه والتي يعتز بها الوطن خير اعتزاز فكل يخدم الوطن في مجاله.. ونقطة البداية من تلك المؤهلات والافكار التي تحملها تلك العقول والتي سيتسفيد منها الجنوب في مرحلة تحريرة وبنائه .

واكد بالمضي قدما على درب الشهداء الذين ضحوا بدامائهم من اجل ان نعيش في وطن محررا شامخين فيه .

كما القيت العديد من الكلمات كان ابرزها كلمة المراة في الكلية والتي القتها الطالبة حنان احمد قائد والتي عددت مآثر وبطولات المراة الجنوبية والتي ابت الا ان تكون جنبا الى جنب مع اخيها الرجل لتبحث عن وطن احتل لابد من استعادته .

واثريت المؤتمر بعدد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحاضرين .

وفي ختام المؤتمر تم انتخاب قيادة جديدة للحركة من التالية اسمائهم :

وعد علي حسن رئيسا

زياد محمد قاسم نائبا اول

محمد عبد الحميد نائب ثاني

شلال حسان امين عام

حنان احمد قائد الامين العام مساعد

علي سلمان ناطق رسمي

أخبار ذات صله