fbpx
الرئيس البيض يستقبل بمكتبه الشيخين “محمد بن مشدود” و”هاني اليزيدي”
شارك الخبر

 يافع نيوز – عنا 

استقبل الرئيس علي سالم البيض في مكتبه في العاصمة اللبنانية بيروت الشيخين محمد بن مشدود وهاني اليزيدي رئيسا اللجنة المؤقتة لجمع التبرعات لجرحى وأسر شهداء يوم الكرامة.

وخلال  اللقاء رحب الرئيس البيض بالشيخين مشيداً بجهود لجنة جمع التبرعات المؤقتة والهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد، ومؤكدا على دعم هذه الجهود لتطوير عملها، وقال إن أساس العمل الثوري هو من الداخل وليس من المنافي التي فرضت علينا قسرا والتي نتمنى أن لا تطول.

وأكد سيادته للوفد متابعة الجهود المبذولة للهيئة الشرعية، مشيداً بالدور الكبير لشيوخ الجنوب في توعية الشباب الجنوبي خاصة خلال خطب الجمعة وإقامة الندوات والمحاضرات الدينية والسياسية والثقافية، كذلك دور الهيئة  في جمع التبرعات لأسر الشهداء والجرحى.

ولفت الرئيس خلال اللقاء إلى أنه لا يتفق مع تسمية المنفيين في الخارج بالقيادات التاريخية لأنهم قيادات في التاريخ، مشيراً إلى أن هناك مستقبلا جديدا يصنعه الشباب في ساحات النضال والواقع سيفرض قياداته.

الشيخ محمد بن مشدود، عضو الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد، شكر للرئيس البيض حسن الإستقبال، مشيداً بمواقفه الثابتة لجهة التحرير والإستقلال واستعادة الدولة الجنوبية، ومؤكداً أن الرئيس علي سالم البيض هو جزء من شعب الجنوب. وقال إن أية ثورة لا تقوم بواجباتها اتجاه شعبها وجرحاها هي ليست بثورة.

من جهته شكر الشيخ هاني اليزيدي، الرئيس البيض على حسن الاستقبال، مؤكداً أن الصوت الطاغي في الجنوب المحتل هو صوت التحرير والإستقلال، موضحاً أن منابر الجنوب الدينية لن تكون إلا صوتا للحق.

حضر اللقاء الأستاذ علي باعامر رئيس صندوق الإغاثة الجنوبي وعدد من قيادات الحراك الجنوبي في الداخل والخارج.

Read more: http://adennewsagency.net/articles-1491.html#ixzz2QirR1D1R

أخبار ذات صله