fbpx
منتدى اليابلي يعلن تضامنه مع أسر ضحايا تفجيرات نادي الوحدة الرياضي بالشيخ عثمان
شارك الخبر
منتدى اليابلي يعلن تضامنه مع أسر ضحايا تفجيرات نادي الوحدة الرياضي بالشيخ عثمان


 يافع نيوز – عدن الغد 

أعلن منتدى “اليابلي” الثقافي بمديرية الشيخ عثمان عن تضامنه الكامل مع أسر ضحايا تفجيرات نادي الوحدة الرياضي، والتي حدثت في 11/10/2010م ، وذلك بعد أيام من صدور توجيهات رئاسية بالإفراج عن المتهم الرئيسي بالتفجيرات  – فارس عبدالله صالح الضالعي – .

وقال الكاتب والصحفي المعروف ” نجيب يابلي” رئيس المنتدى ، نحن نستنكر صدور مثل هذه التوجيهات العليا والتي تقضي بالإفراج عن المدعو فارس الضالعي المتهم الأول في تفجيرات نادي الوحدة الرياضي بمدينة الشيخ عثمان والذي راح ضحيتها 5 شهداء و20 جريح جميعهم مدنيين أبرياء.

وأضاف للأسف الشديد مازال هناك العديد من ضحايا هذا العمل الإرهابي الجبان متأثرين بجراحهم ومازال البعض منهم يتنقل بين مستشفيات القاهرة بمصر لتلقي العلاج وعلى سبيل المثال لا الحصر الطفل عبدالرحمن طارق سلطان ذات الـ 11 عام والذي فقد بصرة تماما بسبب تلك التفجيرات .

واستنكر “اليابلي” دعوات نشطاء بالحراك الجنوبي للإفراج عن المدعو فارس الضالعي دون الاهتمام بالضحايا وأسرهم ودعمهم والتخفيف من معاناتهم ، وطالبهم أيضا بالنظر إليهم بنظرة إنسانية بعيداً عن السياسة كونهم أيضا جنوبيين .

وطالب رئيس الجمهورية والنائب العام بإعادة النظر مرة أخرى بهذه التوجيهات التي أصدروها للإفراج عن فارس الضالعي، كونها قضية جنائية صدرت أحكام سابقة فيها تقضي بالإعدام لمنفذ هذه التفجيرات، وطالبهم أيضا بأنصاف أهالي الجرحى والشهداء الأبرياء ومواصلة دعمهم للعلاج في الخارج.

وأختتم حديثة قائلاً نحن في منتدى اليابلي نعلن تضامننا مع أسر ضحايا ذلك العمل الإرهابي الجبان ونتمنى لجميع الجرحى الشفاء العاجل ونقرأ الفاتحة على أرواح من سقطوا في ذلك الحادث . 

*من بسام البان :

 

أخبار ذات صله