fbpx
شركات عالمية تتنافس في إطلاق “كذبة إبريل”
شارك الخبر

يافع نيوز – واشنطن – قدس برس 
أظهرت بعض الشركات العالمية تنافساً هذا العام في المشاركة، بما يعرف في المجتمعات الغربية بـ”يوم المغفلين”، عن طريق محاولة تصميم “الكذبة” الأكثر قابلية للتصديق.
وتبدي العديد من المجتمعات الغربية اهتماماً بالمشاركة فيما تطلق عليه اسم “كذبة إبريل” أو “يوم المغفلين”، بغرض الإيقاع بالآخرين مطلع كل إبريل، عن طريق تلفيق الأخبار و”فبركة” القصص أو عمل المقالب المحرجة.
جوجل يحذف “يوتيوب”
وكان من أبرز الشركات التي خاضت هذا الغمار للعام الحالي، بحسب رصد لـ “قدس برس” شركة “جوجل”، حيث جاء نشاطها مبكراً هذا العام، إذ أعلنت أمس الأحد عبر إعلان زائف عن عزمها إغلاق موقع “يوتيوب” الشهير مدة عقد مع حذف كامل محتوياته.
وأشارت الشركة من خلال الإعلان المصور الذي وضع على موقع يوتيوب، إلى أن إطلاق الموقع كان جزءاً من مسابقة خاصة بمقاطع الفيديو المنزلية، وأنها تنوي بعد مضي ثماني أعوام على انطلاقها غلق الموقع حتى عام 2023، حيث سيتم اختيار الفائزين في عملية ستستغرق عشرة أعوام، كما أنها تنوي حذف جميع محتويات الموقع ليلة أمس.
وتضمن الإعلان تصريحات من قبل موظفين في شركة يوتيوب ليبدو أكثر واقعية، كما ضم ردود فعل لعدد من أصحاب المقاطع الأكثر شهرة على الموقع.
“تويتر”.. حروف العلة ليست مجانًا 
كما كان لشركة “تويتر” صاحبة موقع التواصل الاجتماعي الشهير نصيبها هذا العام، حيث أعلنت عن توجهها الاستمرار في تقديم خدمة إطلاق التغريدات ولكن مقابل خمسة دولارات شهرياً، مع السماح لمشتركي موقع تويتر بإطلاق التغريدات مجاناً شريطة، أن لا تضم اياً من حروف العلة.
وبررت الشركة هذا التوجه بأنها تعتقد بأن الحد من حروف العلة في التغريدات، سيشجع على إبراز شكل أكثر فعالية من التواصل، إلا أنها أكدت أن خدمات الموقع ستستمر دون تغيير بالنسبة لمستخدمي اللغات الأخرى.
كما أعلنت الشركة أنها ستسمح بزيادة طول التغريدات لتبلغ 141 حرف أو علامة، أي بزيادة حرف واحد، إلا أن سعر الحرف الزائد سيحدد من خلال نظام مزايدة على الموقع، والذي سيعكس درجة انتشار استخدام هذا الحرف.
“أنيماليا” .. إلكترونيات خاصة بالحيوانات
أما عملاق صناعة الإلكترونيات “سوني” فقد صمم مؤخراً صفحة” زائفة” تابعة له، يعلن من خلالها عن إطلاقه خط تصنيع جديد للإلكترونيات الخاصة بالحيوانات ويدعى “أنيماليا”.
وأوضحت الشركة من خلال إعلان مصور أنها ستطلق سماعات أذنين خاصة بالقطط، ومكبرات صوت لسماع الموسيقى مخصصة لحيوانات الهامستر، صممت بحجم ملائم، مع إمكانية تغيير نوع الموسيقى عند استمرار الحيوان في الجري.
كما أشارت “سوني” من خلال الإعلان أنها ستقوم بتصنيع تلفاز مخصص للكلاب، وله جهاز تحكم عن بعد “ريموت”، يحوي كبستين فقط، ليكون سهلاً على الكلب استخدامه بواسطة مخالبه، وهما يمكناه من تشغيل التلفاز أو الانتقال لبرنامج سكايب لرؤية مالكه.
كما ألُحق الجهاز “المزعوم”، بسماعتين تبثان على تردد ضمن المدى الذي يمكن فقط للكلاب سماعه.

أخبار ذات صله