fbpx
مشائخ ردفان في خطب الجمعة : فتوى التكفير تكرس الاحتلال ولا زالت مستمرة والوقوف ضدها واجب ديني واخلاقي .
شارك الخبر

يافع نيوز  – سعدان اليافعي

شدد خطباء ردفان في خطبتي وصلاة الجمعة اليوم التي شهدتها ساحة منصة الشهداء بمدينة الحبيلين وكذا مسجد القطاع العسكري بردفان على تحريم استخدام الدين لتكفير المسلمين لغرض سياسي .

وقال الهباب إن فتوى التكفير التي كرسها مشائخ السلطة في الجمهورية العربية لاحتلال الجنوب منذ الحرب لا زالت مستمرة بفتوى تكفير شعب بأكمله من قبل شيخهم الامام تزامنا مع حوار صنعاء يكفرنا كشعب نطالب بوطننا صرنا في نظرهم كفارا تبا لدين هؤلاء مشائخه .

وحذر الهباب من يتكلم باسم الجنوب في حوار صنعاء من شرعنت الاحتلال اليمني واستمراره في قتل أهلكم بالجنوب داعي إلى العودة فان من يمثل الجنوب هي الساحات التي تخرج بالملايين رافضة حوار يكرس احتلال واستمرار الجنوب في يدي الغزاة .

من جانبه قال خطيب مسجد القطاع الشيخ رأفت الابيني بان الوحدة المعمدة بالدم لا زال يمارسها الشمال ضد الجنوب وان الشعب في الجنوب رافضها لانها لم تجلب غير الاهانة والمذلة لشعب أوصل الإسلام الى أصقاع الأرض واليوم يتهم بالكفر ولا زال الدين الشمالي يتهمنا بالأباطيل التي نرفضها وندينها وسنقف نحن ضدها بالمرصاد فشعبنا الجنوبي مسلم وعلم الشعوب التعاليم  الإسلامية وجسدها في الواقع عكس من يستخدمون الدين غطاء للحصول على مآرب دنيوية في إشارة إلى الشيخ الإمام .

أخبار ذات صله