fbpx
مؤسسة الف باء بعدن تختتم جلسات النقاش عن الحقوق والحريات في الدستور الجديد
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن 

اقامت مؤسسة الف باء مدنية وتعايش مساء امس الجلسة النقاشية الاخيرة عن الدستور اليمني الجديد في باب الحقوق والحريات والتي كانت ضمن عدة جلسات سابقة بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن الدولية . 

حيث تناولت جلسة النقاش والدي حضرها 30 مشارك ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والشخصيات الاجتماعية في عدن مبادئ الدستور ومعاييره ومرجعيته كما تناولو اهم وابرز الحقوق والحريات التي مفترض ان يتضمنها الدستور اليمني الجديد المزمع اعادة صياغته عبر اللجنة الدستورية التي ستنبثق لاحقا عن مؤتمر الحوار الوطني والدي يعقد اعماله حاليا في صنعاء. 

حيث سيتم ارسال المعلومات والمقترحات الى تلك اللجنة الدستورية لاخدها بعين الاعتبار لاسيما وان اهم معيار لصياغة أي دستور هي المشاركة المجتمعية . 

وافادت م/اثار علي غربة مسؤلة الاتصال والاعلام لمؤسسة الف باء مدنية وتعايش وميسرة جلسات النقاش التي اقيمت ضمن هدا المشروع وهو تعزيز المشاركة المجتمعية في الحوار والمناصرة Y-LEADبان تجاوب ملحوظ كان لدى الفئات المستهدفة حول الدستور لاسيما وان الحقوق والحريات وانتهاكاتها المستمرة هي ما اوصلت الوضع لما وصل اليه لدى كان لابد من وضع معالجات ترضي جميع الاطراف المعنية .. 

هدا وقد اكد الحاضرين على اهمية تضمين حقوق الانسان وحقوق المراءة والطفل وتطبيق العدالة الانتقالية وعدم الالتفاف على مواد الدستور وتطبيقها في دولة نظام وقانون يسودها العدل والمساواة والحرية وحفظ كرامة الانسان 
كما وجهت شكر وتقدير لمنظمة شركاء اليمن على تعاونها وتنظيمها واكدت على استمرار العمل معهم في برامج اخرى ومتعددة.

أخبار ذات صله