fbpx
نقابة عمال البلديات والإسكان تدشن برنامج تدريبي لقيادتها بامانة العاصمة
شارك الخبر

 
يافع نيوز – صنعاء : 
 رحب وكيل أمانة العاصمة لقطاع البيئة فيصل جمعان بهذا البرنامج الذي يعمل على تأهيل تدريب الكوادر النقابية داخل شريحة عمال البلديات والإسكان , مثمنا تعاون منظمات المجتمع المدني بهذا الخصوص ، جاء ذلك خلال تدشين البرنامج التدريبي لعام 2013م لقيادات النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان  فرع صنعاء بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية ومجموعة ابو ياسر الدولية.
وألقى  محمد المرزوقي رئيس النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان  كلمة أوضح فيها ” ان البرنامج التدريبي والذي يستمر أربعة اشهر يشمل عددا من الدورات في أساسيات الإدارة والمحاسبة والتخطيط الاستراتيجي والمناصرة وكسب التأييد .
وأضاف المرزوقي ان برنامج التدريب يتضمن ورشة عمل حول التعريف بالقوانين والأنظمة النقابية .
مؤكدا انه سيتم شمل بقية المحافظات بهذه الدورات اذا ما نجحت التجربة في العاصمة صنعاء.
وفي تصريح خاص لرئيس النقابة المرزوقي وجه نداء لرئيس الجمهورية وللجنة الحوار لإشراك ممثلي العاملين في مجال النظافة والبلديات في مؤتمر الحوار وعدم إقصاء هذه الشريحة التي تتجاوز الأربعين ألف مواطنا ومواطنا , والذي انتهكت حقوقهم لفترة طويلة , ما لم فإنهم غير معنيين بما سيخرج عنه الحوار من نتائج تخص شريحتهم الهامة في المجتمع اليمني.
من جانبه تحدث مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع صنعاء الأستاذ محمد حسن غمضان قائلا : إن هذا البرنامج هو احد مشاريع برنامج متكامل يقوم به الصندوق على مستوى اليمن
وأشار غمضان إلى ان المرحلة الأولى شملت دعما فنيا في الأجهزة والمعدات وشملت المرحلة الثانية حزمة من الدورات التدريبية المختلفة .
هذا وتم خلال تدشين البرنامج التدريبي تدشين موقع النقابة الالكتروني على شبكة الانترنت ليكون مواكبا للإحداث والتطورات والأنشطة التي تقيمها النقابة , وليواكب التطورات في الإعلام الجديد الذي ارتكز على الانترنت .
تجدر الإشارة الى ان النقابة العامة لعمال البلديات والاسكان قد نظمت قبل أسبوعين المؤتمر العام الثالث للإتحاد العربي لعمال البلديات والسياحة على مدى ثلاثة أيام وبالتعاون مع أمانة العاصمة صنعاء وبمشاركة 13 دولة عربية وذلك تحت شعار ” من اجل حماية الحقوق العمالية والحريات النقابية “.
 
” بشرى العامري – ماجد عبدالرحمن :”
أخبار ذات صله