fbpx
بيان مجلس الامن : جريمة مع سبق الإصرار والترصد

سخط واستنكار وخيبة أمل كبرى ومسرحية هزيلة شاهدها شعب الجنوب في عموم المحافظات الجنوبية شاهدوا مجلس الأمن الدولي يصدر بيانه الظالم والمغلوط ضد الرئيس على سالم البيض الذي صاغ التهم المفبركة ضده بحجة أعاقة المبادرة الخليجية والتعامل وتلقي أموال وأسلحه من إيران يمول بها الحراك الجنوبي المسلح

 وكانت هذه الاتهامات ما هي الآ مسرحية هزيلة أبطالها الرئيس منصور وبيت الأحمر بجميع توجهاته القبلية والعسكرية ودول الوصاية على اليمن روجت لها  وسائل الأعلام التابعة لهم قبل انعقاد المجلس وصدور البيان الأممي . وما كانت هذه الاتهامات الآ مقدمة لصدور بيان الأدانه وفرض العقوبة على السيد /علي سالم البيض عند مناقشة المعرقلين للمبادرة الخليجية .

وأنا شخصيا كنت أتوقع منهم ذلك البيان وتصريحاتهم المسبقة تدل على ذلك حتى يلوون ذراعه والرضوخ إلى السيناريوهات التي أعدوها سلفا.

أما بتأكيدهم على وحدة الأراضي اليمنية فهذا الذي استغربناه منهم بعد مشاهدتهم الملايين من أبناء الجنوب بمختلف الساحات الجنوبية يطالبون باستعادة دولتهم ويرفضون مؤتمر الحوار الشمالي .

الغريب بالأمر أن الأوصياء الدوليين على اليمن هم من يحكم ويقرر ولهم اليد الطولى في كل شي وفقا وما يتناسب مع مصالحهم لبسط نفوذهم على اليمنيين .

هم يدركون قبل غيرهم أن شعب الجنوب له قضية جوهرية عادلة ويجب حلها بالشكل الذي يرتضيه الشعب نفسه ويرفض أي وصاية عليه متمسك بخياراته التي أعلنها من خلال الملايين البشرية التي تواجدت في ساحات الحرية والكرامة . كما يعلم هذا الشعب أن له قيادات ورموز وطنية وهي جزء منه . وهذا لا يعني انه أذا ذهب الرمز أو القايد أن تتأثر المطالب الشرعية لشعب الجنوب .بالأمس يهدد الرئيس البيض بفرض العقوبات عليه . واليوم اعتقل الداعية الإسلامي الجنوبي حسين بن شعيب وآخرين . وقتل واعتقال نشطاء الحراك السلمي في نقطة دار سعد وفي عدن . كل هذه الأمور هي امتداد لأجندة خبيثة تم الإعداد لها مقدما ضد أبناء الجنوب ورموزه . نقول لكم اعتقلوا واقتلوا وعاقبوا واسجنوا ما بدئ لكم فلن يتأثر شعب الجنوب . بل يزيده قوة وإصرار على تحقيق أهدافه مهما بلغت التضحيات .

 

..أخيرا أسألكم عن أي حوار تتحدثون والرئيس هادي لا يمكن أن يسيطر على حراس قصره وانتم تعرفون ذلك . وكل المكونات والأحزاب والقبايل والعسكر والمتنفذين والمخربين يتناطحون خارج المؤتمر حاليا قبل انعقاده كما تتناطح الثيران الهايجة . فما بالكم حين انعقاده سترون العجائب وسترون بأم أعينكم فنون الكذب والخداع والمؤامرات والبلطجة السياسية ودموع التماسيح ومواقف الكر والفر فيما بينهم البين وكأنهم تلاميذ مسرحية مدرسة المشاغبين المصرية .

الأجدر بكم أن تكشفون الأقنعة من على وجوهكم وتعلنونها صراحة أنكم أوصياء تحكمون وتصولون وتجولون ومسيطرون على اليمن قاطبة وان الرئيس عبد ربه  وحكومة الوفاق ما هي ألا بيادر للشطرنج تديرونها كما تريدون .

اعتقد انه أذا لم تكن لديكم شجاعة حقيقية بالنظر في عمق المشكلة الجنوبية فسوف تكبر وتتخذ أبعاداً أخرى من الرفض الشعبي الواسع وينعكس سلبا عن الخيارات السلمية التي يتخذها منهجا ثوريا لتحقيق ما يصبو أليه . حينها قد لا تستطيعون استيعاب المشاكل الناتجة عن هذا التجاهل . ولا يمكن أن يكون امن واستقرار بهذه المنطقة أذا استمر التجاهل لصلب وعمق القضية الجنوبية .

وهذا التصرف الأحمق من قبل مجلس الأمن ضد أبناء الجنوب قد يؤدى إلى حرمان الجنوبيين من حقوقهم المشروعة ويصادر أحلامهم باستعادة دولتهم المسلوبة .

وبالتالي تختلط الأوراق والمفاهيم عليكم وتذوب مصالحكم  وتعم الفوضى وتنتهي وصايتكم على اليمن . بعدها لن تجدي كل المحاولات المتعمدة من قبل مجلس الأمن لترجمة القضية الجنوبية كما يحلو للدول المسيطرة عليه .

تريدون جر شعب الجنوب إلى حمل السلاح وهو يأبى ذلك حتى يسهل عليكم وعلى نظام صنعاء قمع الثوار وإطلاق العبارات الإرهابية على ثوار الجنوب رغم انه دفاعا عن النفس والمال والعرض والوطن والحرية والكرامة . ولكن لن تتحقق أمانيكم وسيستمر شعب الجنوب بنضاله السلمي حتى تتحقق جميع أهدافه بأذن الله .

والله من وراء القصد .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .