fbpx
يافع تدشن جمعة سائرون على درب الشهيد ” وقداري يدعو الى نبذ العنف والثأر
شارك الخبر

يافع نيوز –  رصد
أكد الشيخ صالح قدار خطيب جمعة ” سائرون على درب الشهيد ”  على تضامن ابنا يافع مع اخوانهم في كافة مدن الجنوب جراء ما يتعرضون له من جرائم بشعه قتلت النساء والاطفال والشباب في العاصمة عدن خصوصا .
ووجه فضيلته رسائل عديده في خطبته امام جمع غفير من المصلين في يافع رصد والذين دشنوا هذه الجمعة على طريق استعادة الدولة .
واقيمت تلك الخطبة في ساحة الاستقلال جانب ثانوية رصد ، والتي ارسل قداري رسائل الى حكومة الوفاق بصنعاء والى حزب الاصلاح واخرى الى اللقاء المشترك :
1.رساله الى حكومة باسندوه بشان التصريحات والادانه لشباب الحراك واعتبر هذه التصريحات من عديمي القرار المنفذين لشخص حميد الاحمر الداعم الشخصي المباشر
2. لاخواننا الجنوبيين في حزب الاصلاح والاحزاب اليمنيه ان لايدخلو في مواجهات مع شعبهم الجنوبي لانهم خاسرون لامحاله لانها لاتوجد لهم شعبيه في الجنوب ولان شعب الجنوب قد حسم امره مع تحرير واستقلال الجنوب
3.رساله ثالثه الى احزاب المشترك والمؤتمر الذين مازالو يتلقون تعليماتهم من اسيادهم في حكومة الاحتلال انهم مسؤلون على الجرائم التي ترتكب في شعب الجنوب في ضل سكوتهم .
ودعاء الشيخ قدار  في ختام خطبته الى ان تحول المهرجانات المليونيه ومبداء التصالح والتسامح الى تجسيدا على ارض الواقع ، ودعاء الى نبذ العنف والثأر والمناطقية  واكد على توحيد الصف الصف كشرط اساسي للتحرير والاستقلال .
وعقب الصلاة خرجت تظاهرة مندده لما يحدث  في كافة مدن وقرى الجنوب وحمل المشاركون صور للرئيس البيض والاعلام الوطنيه لدولتهم وصور الشهداء مرددين الشعارات الثوريه وصولا الى سوق عاصمة المديريه رصد.
أخبار ذات صله