fbpx
أصيب العديد من المنازل جراء إطلاق النيران…اشتباكات عنيفة بين كتائب القطاع الغربي بالحبيلين تستفز الأهالي
شارك الخبر

يافع نيوز – سعدان اليافعي

عاشت مدينة الحبيلين فجر اليوم الاربعاء على أزيز الرصاص والمدفعية اثر إطلاق النيران بين كتيبتين في القطاع الغربي للمدينة .

ودارت اشتباكات قوية بين النقطة العسكرية التي ترابط في مدخل مدينة الحبيلين من ناحية الضالع وقوة يقال انها تابعة للحرس الجمهوري  تعمل كمراقبة في أحد التلال المطلة على المنازل رفضت الانصياع لعملة الإبدال المبرمة لتغير القطاع .

وأحدثت تلك الاشتباكات العنيفة حالة من الذعر والهلع  لدى الساكنين بالقرب من النقطة بعد ان اصيب العديد من منازلهم حسب تأكيد الاهالي .

وقال الاهالي في اتصالات هاتفيه بــ” يافع نيوز”  أنهم غادروا الحارات السكنية القريبة من النقطة العسكرية في نزوحا مستمر خوفا من تجدد الاشتباكات بين فصائل الجيش اليمني والاستفزازات المستمرة التي تقوم بها كتائب تم الزج بها إلى ردفان مؤخراً .

واستنكر الحراك الجنوبي والمواطنين في ردفان هذا العمل المشين التي تقدم على تلك النقاط العسكرية في إطلاق النيران فيما بنهم كعملية يريد منها إدماء مشاعر أبناء ردفان ، محذرين من تلك الاستفزازات وان الرد سيكون قاسي إن تمادوا في تلك الأعمال .

وكانت مديينة الحبيلين قد شهدت قبل أسبوعين عملية عسكرية زاحفة من قبل لواء” لبوزة” أوعز قادتها إلى أنها تبديل وإبدال مع جنرال الحرب ضبعان بعد نقل لوائه العسكرية إلى تعز اليمنية .

أخبار ذات صله