fbpx
حضرموت : عشرات الالاف يشيعون الشهيد محمد سالم بارعيده وجرحى في اعتداء الامن المركزي على المشيعيين
شارك الخبر
يافع نيوز – حضرموت – متابعات اخبارية
شارك عشرات الالاف عصر اليوم الاثنين في تشييع جثمان الشهيد محمد سالم بارعيده بمدينة المكلا محافظة حضرموت .
واستشهد الشاب بارعيده مساء يوم الخميس 23 فبراير الماضي على يد قوات الامن المركزي  عقب انتهاء فعالية للحراك وتم تأدية الصلاة عليه عقب صلاة العصر بمسجد عمر ثم سار موكب جنائزي مهيب الى مقبرة يعقوب حيث تم مواراة جثمان الشهيد ، وتقدم المكوب الجنائزي أعلام دولة الجنوب والرايات السوداء وصور الشهيد ورفعت الاصوات ( لا اله الا الله والشهيد حبيب الله ) .

وقدم منذ الصباح الى مدينة المكلا مئات المواطنين من مدن مختلفة بحضرموت ولعض المحافظات الجنوبية للمشاركة في تشييع الموكب الجنائزي .
وشارك بمراسم الدفن من قيادات الحراك الاخوة عبد العزيز باحشوان واحمد ناصر باعوضه واحمد بامعلم وفؤاد راشد وعبدالله راجح اليهري وعلي بن شحنه واخرين .
ورفضت اسرة الشهيد بمقبرة يعقوب تلقي العزاء في اشارة منها الى ضرورة اخذ القصاص من الجناة ، وعقب الدفن خرجت من مقبرة يعقوب مسيرة شبابية عفوية اشتبكت مع قوات الامن المركزي بمنطقة كورنيش المكلا امام الحديقة المواجهة لمسجد بازرعه جرح على اثرها خمسة من الشباب جميعهم اصيبوا بطلق ناري منهم الشاب أيمن اليماني بطلق ناري في الساق وسالم الجنيدي ونادر عبده الساني وزياد حسن باحمران وعيسى هادي بافلح اصابته خطيرة بطلق ناري في البطن وجميعهم تم اسعافهم الى مستشفى السلامة باستثناء الاخير الذي اسعف الى مستشفى ابن سيناء .

اسماء الجرحى :

1- أحمد علي العطاس أصيب في أحدى أقدامه بطلقة رصاص مباشر مستشفى السلامة

2- عيسى هادي مفلح أصابة في البطن بطلقة رصاص مباشر مستشفى السلامه

3- أيمن محمد اليماني أصابتة في الصدر وتخرج من الظهر بطلقة رصاص مباشر حالته خطير حيث تم نقله الى مستشفى ابن سيناء في الانعاش

4- عمر باغساس اصابة في الكتف بطلقة رصاص آلي مباشر مستشفى السلامه

5- عبدالله سالم عوض باسنبل اصابة في القدم طلقة رصاص مباشر م السلامه

6- خالد سعيد الحامدي اختناق بالغازات السامة م السلامة

أخبار ذات صله