fbpx
حلقة نقاشية لمؤسسة الف باء بعدن بعنوان “من اجل وعي مدني ودستوري”
شارك الخبر

 

عدن :شادي محمد 

ضمن مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية في الحوار والمناصرة y-lead  اقامت مؤسسة الف باء مدنية وتعايش مساء امس الخميس جلسة نقاشية بعنوان”من اجل وعي مدني ودستوري”برعاية منظمة شركاء اليمن الدولية .
حيث تناولت الجلسة النقاشية على مدار اربع  ساعات متواصلة مفاهيم الدستور ومبادئه العامة وكيفية صياغة الدستور بحسب الاولويات العامة كما تم مناقشة تعديل الدستور في الباب المتعلق بالحقوق والحريات هذا وقد تناول ابرز واهم الحقوق والحريات التي مفترض ان يتضمنها الدستور الجديد كما تم ايضا مناقشة الضمانات لتطبيق الدستور وعدم العبث به اي ان يصبح دستور جامدا يكفل للمواطنين على حد سواء العدل والمساواة والحرية .
كما تم تقديم المقترحات بشان الدستور وتعديله من قبل المشاركين كما تمت مناقشة ابرز القضايا منها العدالة الانتقالية ,تقرير المصير , وحقوق والمراءة والطفل, وابرز انتهاكات حقوق الانسان , التي تحتاج الى معالجة حقيقية بكفلها الدستور الجديد المزمع صياغته ..
الجدير بالذكر ان منظمة شركاء اليمن تعمل مع المنظمات الشريكة ومنها الف باء مدنية وتعايش على ايصال كل المعلومات المأخودة من الفئات المستهدفة عبر سلسلة الجلسات الحوارية والنقاشية التي ستقام في عــدن وغيرها من المحافظات وايصالها الى اللجنة الدستورية لتعديل الدستور اليمني .

هذا وقد حضر جلسة النقاش 25 مشارك ومشاركة من ناشطين في احزاب سياسية وايضا مستقلين وبعض الشخصيات الاجتماعية في عـــدن بالاضافة الى مندوبة شركاء اليمن الاخت هالة نعمان مساعد مدير مشروع y-lead بالاضافة للأعضاء التنفيديين لمؤسسة الف باء مدنية وتعايش.ادارة الندوة ميسر حلقة النقاش الناشطة اثار علي محمد .

أخبار ذات صله