fbpx
تقرير خاص “يافع نيوز” : محافظة لحج تتصدرعدد القتلى والمفقودي من الجنود في مذبحة أبين
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

اخذت محافظة لحج الجنوبية النصيب الاكبر من الجنود لقتلى والجرحى والاسرى في معركة أبين الاخيرة التي دارت يوم الاحد الماضي في أبين بين الجيش ومسلحي انصار الشريعة .

واكدت مصادر خاصة ليافع نيوز أن هناك كثير من الاسر  في مديريات لحج المختلفة  لا تزال تنتظر معلومات عن أولادها الجنود الذين انقطع الاتصال بهم منذ المعركة الاخيرة .

ففي مديريات ردفان ويافع والضالع قالت المصادر أن هناك اكثر من عشرة بين تيل وجريح فيما هناك اخرين لا يزالوا مفقودين او انهم في الاسر بين يدي انصار الشريعة فيما  نالت مناطق الصبيحة بلحج النصيب الاكبر من المذبحة البشعة التي تعرض لها الجنود  حيث لا يزال عشرات من ابناء وشباب الصبيحة مفقودين فيما  بعضهم قتل وجرح ، وقدمت مديرية تبن بلحج  هي الاخرى  كثير من شبابها الجنود في تلك المذبحة التي تمكن فيها انصار الشريعة من قتل الجنود داخل معسكراتهم

واكد مصدر محلى  بمديرية تبن بمحافظة لحج ان هناك عدد كبير من ابنائهم الشباب و الجنود في معسكرات الجيش اليمني بمحافظة أبين قد فقدوا نتيجة المواجهات التي جرت يوم الاحد الماضي اثناء اقتحام من يسمون أنصار الشريعة معسكرات الجيش اليمني واتيلاءهم على عتاد عسكري كبير واخذهم اكثر من 70 جندي كأسرى فيما تم قتل عدد منهم وأخلاء الباقين .

إلا ان هناك جنود من تبن بلحج لا يعرف مصيرهم حتى الان ولم تتوصل المعلومات التي وجدوها عنهم إلا عن عدد قليل من اسماء القتلى والجرحى .

وطالبت اسر الجنود قيادات الجيش وحكومة الوفاق والرئيس هادي بسرعة الكشف عن مصير ابناءهم الذين تعرضوا لمذبحة مخطط لها من قبل القيادات العسكرية لجيش اليمن ،وطالبت اسر المفقودين من الجنود الرئيس هادي وحكومة الوفاق سرعة القبض على قيادات الجيش المتورطين في تلك المذبحة وتقديمهم للعدالة كي ينالوا جزاءهم العادل .

وحصل “يافع نيوز” على هذه الاسماء فقط والتي جرى التواصل بشأنها مع اسر المفقودين من الجنود . وهم م
– عبداللة عبدة اسير فى جعار
– على محمد على المخدومى من العند                اسير بجعار
– عبداللة صلاح سالم عبادى                          اسير بجعار
– عبداللة محمد الجبلي من الكدمة العند              بجعار من افراد لواء 31مدرع
– عبدالة عبدة صالح الفحير علصان تبن             اسير بجعار
الجنود التالية اسماءهم :- واكد المصدر تمكنهم من الحصول على معلومات موكدة بمقتل
– عادل احمد لزط دمفرى      طورالباحة
احمد نجيب صالح على       طورالباحة-
– رائد محمد عبادى غول        صميد الضالع .

ويتهم قيادات عسكرية كبيرة بينها قائد المنطقة الجنوبية / مهدي مقولة بتقديم تسهيلات ومعلومات لانصار الشريعة كي يقوموا بتلك المذبحة البشعة التي تؤكد دلالاتها ووقائعها ان هناك تخطيط مسبق لها يستهدف الجنود الجنوبيين الذين كانوا يقاومون تلك الجماعات المسلحة في أبين .

ولا تزال حكومة الوفاق والرئيس هادي لم يتخذوا الاجراءات الصارمة والقانونية  بشأن من خطط ودبر ونفذ لتلك المذبحة الاجرامية التي تعرض لها الجنود في معسكرات  الجيش .

 

أخبار ذات صله