fbpx
تنظيم القاعدة يعلن وفاة أحد قادته الإقليميين في اليمن بعد صراع مع المرض
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

أعلن تنظيم القاعدة، أن محمد الحنق، أحد كبار قادته الإقليميين في اليمن، توفي إثر صراع مع المرض، وذلك وفقًا لما ذكره المركز الأمريكي لمراقبة المواقع الإسلامية «سايت».

وقال تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، في بيان نشر على مواقع جهادية وتم رصده من قبل المركز الأمريكي، إن الحنق توفي إثر صراع مع المرض في الرابع من مارس الجاري.

وكان الحنق قد أُعلنت وفاته في يناير 2010، عندما أدت التهديدات التي أطلقها إلى إغلاق سفارات أجنبية في صنعاء، لكنه عاد وظهر لاحقًا وقيل إنه نجا من الهجوم الذي كان يستهدفه في منطقة «ارحب».

وتضمن بيان تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب تعازي التنظيم لقبيلة أرحب، وأضاف البيان أن «الشيخ توفي على فراشه بعدما أفلت مرارًا من موت محتم بيد أعدائه».

تنظيم القاعدة يتمركز بشكل جيد في جنوب وشرق اليمن منذ بداية حركة الاحتجاج التي أدت للإطاحة بالرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من منصبه.

وكان البر لماني منصور علي يحيى الحنق، شيخ مشائخ قبيلة أرحب، نفى في وقت سابق أن يكون «محمد الحنق» المتهم بانتمائه للقاعدة شقيقاً له، معتبراً ما تناقلته وسائل الإعلام المناصرة لنظام صالح السابق محض افتراء وقول للزور.

أخبار ذات صله